العرب في بريطانيا | الإهمال الطبيّ يتسبب بوفاة مريض كان يعاني في بل...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

الإهمال الطبيّ يتسبب بوفاة مريض كان يعاني في بلع الطعام!

الإهمال الطبيّ يتسبب بوفاة مريض كان يعاني في بلع الطعام!
فريق التحرير January 21, 2022

ارتبط “النقص الكبير للتواصل” بين الأطباء بوفاة مريض كان يعاني من مشاكل في بلع الطعام.

وقد صرّح طبيب المريض بريان ويرهام من عيادة ريتشموند في نيوبورت بأن الإعراب عن مخاوفه لن يكون ” مجديًا”؛ حيث تدهورت حالة السيد ويرهام بعدها، وتوفي في دار العجزة في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2020.

وطالبت غوانت كورونر كارولين سوندرز بالتحقيق عقب وفاة بريان، وبإرساء خطّة عمل لتعزيز العلاقات بين موظفي الرعاية الصحيّة، مصرّحةً برغبتها في رؤية القوانين على أرض الواقع لإزاحة “معيقات التواصل”.

وقالت أيضًا في تقرير لمنع وفيات مماثلة في المستقبل: “لقد ظهر قصور ونقص واضحَيْن في التواصل والثقة والاحترام بين طاقم الرعاية الأوليّة والثانويّة”.

السيدة سوندرز تقلق بشأن التحقيق في وفاة السيد ويرهام

 أعربت السيدة سوندرز عن قلقها بعد التحقيق في وفاة السيد ويرهام في كانون الأول/ ديسمبر عندما قالت بأنه توفي في ظروف طبيعيّة، وبسبب فشل أعضاء كثيرة، وعسر حركة المريء، وسرطان الخلايا الصغيرة.

وسجلت التحقيقات أن السيد ويرهام كان مُقيمًا في مستشفى نيفيل هال – آبرجافيني في أيار/ مايو عام 2020؛ حيث كان يتعالج من مشاكل في البلع، وخلل في حركة المريء؛ ما يعني أنه لم يكن قادرًا على أكل الطعام بشكل كاف.

 

 

وفي حزيران/ يونيو عام 2020 سمح الأطباء له بالخروج بعد استقرار حالته مع وصف حمية خفيفة وسهلة له. ومع ذلك فقد ذُكر في التحقيقات أن حالة السيد ويرهام تدهورت؛ حيث وافته المنيّة في الثاني من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2020 في دار للمسنّين.

وقد ذكر طبيب السيد ويرهام في التحقيقات أنه كان على مريضه البقاء في المستشفى لا أن يغادر! وعند سؤاله لماذا لم يُلح على ملاحظاته ومخاوفه، رد قائلًا: “لن يكون ذلك مجديًا”!

هذا وقد راسلت السيدة سوندرز مفتشيّة الصحة بويلز لتسأل عن الخطوات التي ستتخذها، كما طُلب من مفتشيّة الصحة ومجلس جامعة بيفان انورين جوانت التعليق عما حدث.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.