العرب في بريطانيا | ازدياد أعداد المشردين في لندن بسبب ارتفاع تكالي...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

ازدياد أعداد المشردين في لندن بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة

ارتفاع أعداد المشردين في لندن
فريق التحرير April 30, 2023

شهدت أعداد المشردين في لندن ارتفاعًا ملحوظًا بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة، بحسب ما كشفت إحدى المؤسسات الخيرية في بريطانيا.

و أحصت شبكة المعلومات التابعة لمنظمة ( Combined Homelessness) ما مجموعه 3701 مشرد في شوارع العاصمة البريطانية لندن، بزيادة قدرها 15 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي،هذا وقد مُوِّلت الإحصائية من قبل بلدية العاصمة لندن.

زيادة أعداد المشردين في لندن بنسبة 15 في المئة

تقارير: أكثر من ألف مشرد ومتسول اعتُقلوا في إنجلترا وويلز منذ عام 2021
3701 مشردًا يفترش شوارع العاصمة لندن 

وبحسب ما ورد في الإحصائية الأخيرة فإن حوالي نصف عدد المشردين أي 1490 من أصل 3701 شخص، اضطروا للنوم في شوارع العاصمة لأول مرة.

وكررت المؤسسات الخبرية دعواتها للحكومة البريطانية من أجل العمل على إصلاح قانون الإيجارات في القطاع الخاص، حيث تنتظر هذه المؤسسات صدور قانون حماية المستأجرين الذي ما زال قيد الإعداد.

وقالت إيما حداد المديرة التنفيذية لمنظمة (St Mongo):” إن ارتفاع الإيجارات والفواتير المنزلية أدى إلى تشريد عدد أكبر من الناس، الذين طردوا من المنازل المستأجرة وافترشوا شوارع العاصمة لندن”.

وأضافت:” بدأنا نشهد تأثير أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة، حيث يتزايد عدد المشردين في شوارع العاصمة لندن بشكل مستمر”.

منظمات إنسانية تدعو الحكومة البريطانية لزيادة الدعم 

مواعيد صرف مساعدات تكاليف المعيشة في بريطانيا
دعوات لمضاعفة المساعدات المالية لتغطية النفقات الأساسية للمحتاجين

وقالت أيضًا:” إن الارتفاع المستمر في الإيجارات والفواتير المنزلية، يؤدي غلى تشرد المزيد من الناس الذين يضطرون لمغادرة المنازل المستأجرة، كما يواجه العديد من المشردين مشاكل نفسية معقدة، حيث اضطر العديد منهم للنوم في شوارع العاصمة لأول مرة في حياتهم”.

ودعت إيما السلطات البريطانية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة، قائلة :” يجب على الحكومة زيادة المساعدات المالية لتغطية تكاليف الإقامة والسكن، بما يواكب الارتفاع الحاصل في تكاليف الإيجارات، ولا بدَّ من الإسراع بإقرار قانون حماية المستأجرين الذي طال انتظاره، إذ من شأنه أن يمنع أصحاب العقارات من طرد المستأجرين لمجرد أنهم غير قادرين على تغطية نفقات الإيجار.

وأضافت: “من دون التدخل الفوري للحكومة، سيزداد عدد المشردين في شوارع العاصمة البريطانية”.

بدورها قالت منظمة (Homeless Link) الداعمة للمشردين:” إن العديد من سكان العاصمة البريطانية يواجهون ضغوطًا معيشية متزايدة، بعد أن فشلت برامج الدعم الحكومي في تغطية نفقاتهم الأساسي.

وقال قوينا كولي مديرة منظمة (Social Chance): ” قد تجد بين المشردين شبانًا لم يعودوا يستفيدون من نظام الرعاية الاجتماعية، أو ربما تجد نساءً اضطررن للهرب من منازلهن بسبب تعرضهن للإساءة، أو قد تجد العديد من الأشخاص الذين لا يستطيعون مواكبة الارتفاع الكبير في إيجارات المنازل بالعاصمة لندن”.

وأضافت:” إن ارتفاع تكاليف المعيشة، أدى إلى تفاقم الأسباب الكامنة وراء ازدياد أعداد المشردين في العاصمة لندن، مثل نقص عدد المساكن المتاحة للإيجار بأسعار منخفضة، إلى جانب تدهور نظام الرعاية الاجتماعية، لكن المشكلة الأكبر هي أن ارتفاع تكاليف المعيشة، يهدد بتوقف برامج دعم المشردين أكثر من أي وقت مضى”.

وقالت أيضًا:” إذا كانت الحكومة جادة في سعيها لخفض أعداد المشردين، فيجب زيادة تمويل برامج دعم المشردين لضمان عدم تدهور هذه الخدمات أو نقص تمويلها، ما قد يؤدي في النهاية إلى إغلاق الأبواب أمام المشردين وتركهم دون رعاية”.

وأضافت:” إن تنفيذ الإصلاحات التي ينص عليها مشروع قانون حماية المستأجرين في لندن، سيساهم في منع طردهم من المنازل، وسيحفظ حقوقهم في تأمين السكن المناسب، ويحميهم من خطر التشرد”.

الحكومة البريطانية تتعهد بالقضاء على ظاهرة التشرد

السلطات المحلية بمانشستر تحارب التشرد بخمس خطوات
منظمة إنسانية تطالب الحكومة بدعم خدمات مساعدة المشردين

وقالت منظمة (The Salvation Army) وهي أكبر المنظمات الداعمة للمشردين:” إن برامج دعم وإعادة تأهيل المشردين يجب أن تمنح أولوية خاصة، سيما ما يتعلق بخدمات دعم الصحة النفسية وعلاج الإدمان”.

وقال ناثان سلين من مؤسسة (The Salvation Army) :” نعلم بأن الحكومة تلتزم بشكل جاد بالتصدي لظاهرة التشرد، عبر تخصيص المزيد من الأموال لبرامج دعم المشردين”.

“وندرك أن الموارد المخصصة للدعم المشردين قد لا تغطي الأعداد الكبيرة منهم، لذلك نطالب بزيادة الاستثمارات في خدمات دعم المشردين، من أجل التصدي لهذه الظاهرة”.

هذا وكانت الحكومة البريطانية قد كشفت عن استراتيجيتها الجديدة لمعالجة ظاهر التشرد تحت عنوان (Ending Rough Sleeping For Good)، حيث تعهدت الحكومة أمام البرلمان بالقضاء على ظاهرة التشرد.

كما أعلنت الحكومة عزمها طرح تشريع قانوني لحظر المادة 21، التي تسمح بإخلاء المستأجرين من قبل أصحاب العقارات دون تقديم الحجة المناسبة

المصدر: Evening Standard


اقرأ أيضًا:

تقارير: أكثر من ألف مشرد ومتسول اعتُقلوا في إنجلترا وويلز منذ عام 2021

تقارير: تضاعف عدد العائلات التي لا مأوى لها في فنادق بريطانيا خلال عام

ارتفاع أعداد المشردين في لندن بنسبة 24 في المئة خلال عام واحد

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة