العرب في بريطانيا | تقارير: تضاعف عدد العائلات التي لا مأوى لها في ...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

تقارير: تضاعف عدد العائلات التي لا مأوى لها في فنادق بريطانيا خلال عام

تقارير: تضاعف عدد العائلات التي لا مأوى لها في فنادق بريطانيا خلال عام
فريق التحرير April 10, 2023

كشفت الأرقام أن عدد العائلات المشردة التي تُؤوِيها الحكومة البريطانية في الفنادق تتجاوز الحد القانوني البالغ ستة أسابيع، وقد تفاقمت هذه المشكلة في لندن على وجه الخصوص. ووفقًا لبيانات مجالس لندن، فقد ارتفع عدد العائلات المشردة التي تقيم في الفنادق بنسبة 180 في المئة من 2021 إلى 2022!

ارتفاع عدد العائلات المشردة في فنادق بريطانيا 

اللاجئون في بريطانيا
جدل حول تضاعف العائلات المشردة في فنادق بريطانيا 

يعيش بيوتر ريمبيكوفسكي (46 عامًا) مع زوجته مادجا (44 عامًا) وابنيه اللذين يبلغان من العمر 15 و20 عامًا في ترافيلودج في إنفيلد منذ أغسطس من العام الماضي. وهذه العائلة هي واحدة من 200 عائلة يُؤوِيها مجلس إنفيلد حاليًّا في فنادق تجارية.

يُذكَر أن بيوتر يستخدم كرسيًّا متحركًا ويعاني من مرض في الأمعاء. وقد أصبح بلا مأوى بعد أن احترق منزله الذي استأجره على حسابه الشخصي، وعاشت فيه الأسرة 16 عامًا.

وقال ريمبيكوفسكي: إنه لم يتمكن من العثور على منزل للإيجار بسعر مناسب في السوق؛ بسبب دخل أسرته المنخفض. وأضاف: “اتصلت بالعديد من الوكالات، لكن لا أحد يريد أن يؤجر شخصًا معوقًا يستخدم كرسيًّا متحركًا!”.

رفض ريمبيكوفسكي منحة بنك الطعام؛ لأنه لا يملك مكانًا لتخزينه أو طهوه! وكان بيوتر يتبع في العادة نظامًا غذائيًّا صارمًا؛ بسبب مرض في أمعائه، لكن نقص مرافق الطهو اضطره إلى الاعتماد على الأطعمة الجافة أو الوجبات الجاهزة. وقال بهذا الصدد: “لقد أثر ذلك جدًّا في صحتي”.

التشرد في إنجلترا 

فنادق بريطانيا
فنادق بريطانيا تمتلئ بالعائلات المشرّدة

وتعيش سيلفيا ناتوكوندا البالغة من العمر 43 عامًا، في غرفة في ترافيلودج مع زوجها وابنيها: سيمون البالغ 14 عامًا وستيفن البالغ 13 عامًا، منذ ديسمبر من العام الماضي بعد أن اشتعلت النيران في منزلهم.

تعمل ناتوكوندا عاملة رعاية، ويعمل وزوجها ممرضًا مناوبًا نوبات غير منتظمة ويشمل ذلك الليل. ونظرًا إلى أنها وزوجها غالبًا ما ينامان خلال ساعات النهار بعد عودتهما من العمل، فليس أمام أبنائها خيار سوى البقاء في الغرفة. وقالت ناتوكوندا: “لا يوجد مكان آمن في الخارج ليلعبوا فيه”.

وبهذا الشأن قالت بولا باركر وزيرة الدولة لشؤون المشردين في حكومة الظل: “يجب على حكومة المحافظين أن تستحي من هذه الأرقام!”.

هذا وقال متحدث باسم مجلس إنفيلد: “تتطلب صعوبات الإسكان في البلدة اتخاذ إجراءات على المستوى الوطني لمعالجة أزمة النقص الأساسي في الإسكان الميسور التكلفة”.

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضا 

قائمة لأغرب الأشياء التي نسيها النزلاء في فنادق بريطانيا عام 2022

أفضل وأسوأ فنادق بريطانيا في 2022

اختفاء عشرات اللاجئين القاصرين من فنادق بريطانيا يثير المخاوف

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.