العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ارتفاع أعداد العالقين بالمس...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

ارتفاع أعداد العالقين بالمستشفيات لنقص الرعاية المنزلية بنسبة 80%

ارتفاع أعداد العالقين بالمستشفيات لنقص الرعاية المنزلية بنسبة 80%
فريق التحرير December 13, 2021
ارتفاع أعداد العالقين بالمستشفيات لنقص الرعاية المنزلية بنسبة 80% (بيكسيلس)

كشف تقرير جديد عن ارتفاعٍ في أعداد العالقين بالمستشفيات في إنجلترا لنقص الرعاية المنزلية بنسبة 80 %.  

نقلت صحيفة بريطانية أن عدد المرضى العالقين بالمستشفيات في إنجلترا على الرغم من تعافيهم قد تضاعف تقريبًا بين فبراير ونوفمبر من هذا العام. ويثير هذا الارتفاع قلق خبراء الصحة، الذين يقولون إنه دليل إضافي على أن الأزمة في نظام رعاية الكبار تخلق ضغطا كبيرا على خدمات الصحة الوطنية العامة.

تُظهر بيانات الإن إتش إس في إنجلترا أن عدد المرات التي لم تتمكن فيها المستشفيات من إخراج مريض لم يعد يستوفي معايير البقاء في المستشفى قد ارتفع من 223,593 في فبراير إلى 402,211 في نوفمبر – بزيادة تقارب 80 %.

غالبا ما يبقى هؤلاء الناس في المستشفيات بسبب نقص في موظفي رعاية الكبار. ونتيجة لذلك، يجد المرضى أنفسهم عالقين في بيئة يلتقطون فيها مختلف أنواع العدوى، وتشهد المستشفيات نقصا في الأسرّة المتوفرة للمرضى الجدد الذين يحتاجون للعلاج.

توقفت NHS England عن جمع الإحصاءات التي تشير لمعدلات تأخر عمليات النقل للرعاية المنزلية في بداية الجائحة، لكن صحيفة الأوبزرفر طلبت النسب بموجب قانون “حرية المعلومات”، ووجدت أن 26 من المستشفيات التابعة لخدمات الصحة الحكومية لا تزال تسجل هذه الأرقام – والتي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 75 % تقريبًا بين فبراير وأكتوبر.

بصدد ذلك، قالت ميريام ديكين، مديرة السياسات والاستراتيجيات في منظمة “إن إتش إس بروفايدرز” (NHS Providers)، إن “أحدث الأرقام تثبت أن أكثر من سرير واحد من كل 10 أسرّة يشغلها مرضى تسمح حالتهم بمغادرة المستشفى”. مؤكدةً على ضرورة تمويل الرعاية الاجتماعية وخدمات الرعاية المنزلية والاستثمار بها، خاصةً في أشهر الشتاء الصعبة.  

وصف تقرير صادر عن مجلس دورست في نوفمبر الرابط بين الأزمة في رعاية الكبار وتأخر الخروج من المستشفيات، فجاء في نصه أن “نقص الرعاية المنزلية والعلاج النفسي … له تأثير سلبي على المستشفيات المحلية. الناس ينتظرون توفير حزم الرعاية قبل خروجهم من المستشفى. وبالتالي تزداد مدة إقامتهم وتقلّ سعة المستشفى”.

كما أبلغ التقرير عن تضاعف عبء العمل لموظفي الرعاية الاجتماعية بثلاثة أضعاف، بينما لا يزال القطاع يعاني من نقص كبير في القوى العاملة، مع وجود أكثر من 100,000 وظيفة شاغرة.

وعلى ذلك، أكد المطلعون على أهمية التمويل الحكومي للقطاع، والاحتفاظ بالقوى العاملة الموجودة الآن وتوظيف المزيد من العاملين عن طريق رفع أجورهم.

# ارتفاع أعداد العالقين بالمستشفيات لنقص الرعاية المنزلية بنسبة 80%


اقرأ المزيد:

دور الرعاية الأسوأ في بريطانيا يقطنها نزلاء فقراء

المسموحات والممنوعات في إنجلترا ضمن الخطة ب اعتبارا من اليوم

نقص الكوادر الطبية في بريطانيا أسوأ مما كان عليه في ذروة الجائحة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:49 pm, May 27, 2024
temperature icon 15°C
few clouds
Humidity 70 %
Pressure 1014 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 13%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm