العرب في بريطانيا | حملة تحفيزية.. ألف باوند لكل موظف جديد في مجال ...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

حملة تحفيزية.. ألف باوند لكل موظف جديد في مجال رعاية الأطفال في بريطانيا

حملة تحفيزية.. ألف باوند لكل موظف جديد في مجال رعاية الأطفال في بريطانيا
فريق التحرير February 3, 2024

في محاولة لمواجهة النقص الحاد في القوى العاملة في مجال رعاية الأطفال في إنجلترا، أطلقت الحكومة البريطانية حملة توظيف جديدة تقدم حافزًا نقديًا قدره 1000 باوند لكل موظف جديد.

 

حافز نقدي لجذب موظفين جدد للعمل في مجال رعاية الأطفال

 

رعاية الأطفال
زيادة معونة رعاية الأطفال (Unsplash)

 

وتهدف الحملة إلى جذب العاملين المؤهلين والحفاظ عليهم في هذا القطاع الحيوي، الذي يوفر رعاية أطفال مجانية أو مدعومة للآباء العاملين.

وتأتي هذه الخطوة في ظل توسيع عدد الساعات الممولة من ضمن خطة الحكومة لرعاية الأطفال للآباء العاملين، والتي تشمل جميع الأطفال ما قبل المدرسة من سن تسعة أشهر وحتى ثلاث سنوات، بدءًا من أبريل المقبل.

وتقول وزارة التعليم إن أكثر من 100 ألف من الآباء المؤهلين لهذه الخطة قد سجلوا بالفعل للاستفادة منها، ما يعني أنه على الحكومة توفير آلاف العاملين الإضافيين في حضانات الأطفال.

 

مجال رعاية الأطفال في بريطانيا
الحكومة تدعم رعاية الأطفال في بريطانيا (Pixabay)

 

وتواجه الحكومة انتقادات من المنظمات الخيرية التي تقول إن الحملة متأخرة جدًا وغير كافية لحل مشكلة النقص الحاد في القوى العاملة، التي ترجع إلى أسباب عدة منها الأجر المنخفض والتقدم المهني المحدود والضغوط النفسية والجسدية.

وتشير دراسة أجراها مركز نيستا إلى أن قطاع رعاية الأطفال سيحتاج إلى حوالي 27,500 موظف إضافي لتلبية الزيادة المتوقعة في الطلب على الأماكن، وهو ما يمثل ارتفاعًا بنسبة 8٪ من القوى العاملة الحالية.

 

 

وتروي ليز جورج، وهي عاملة رعاية أطفال سابقة، قصة تخليها عن مهنتها التي أحبتها بعد 30 عامًا من الخدمة، بسبب الصعوبات المالية التي واجهتها. وتقول إنها تكسب الآن أكثر خلال عملها في مركز اتصالات مما كانت تكسبه في قطاع رعاية الأطفال.

إن الحملة التوظيفية الجديدة هي خطوة إيجابية ولكنها غير كافية لضمان توفير رعاية أطفال عالية الجودة وميسورة التكلفة للآباء العاملين، والتي تعتبر حقًا أساسيًا للأطفال والأسر والمجتمع.

 


 

اقرأ أيضًا

تكلفة رعاية الأطفال في لندن أعلى من بقية مدن بريطانيا بما يقارب الثلث

كيفية التقديم بطلب للحصول على 15 ساعة من رعاية الأطفال المجانية في بريطانيا عام 2024

واحدة من كل 10 أمهات تترك العمل من أجل رعاية الأطفال

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.