العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 10 أ...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022

الصحف البريطانية
فريق التحرير August 10, 2022

أبرزت أغلب الصحف البريطانية اليوم أزمة تكاليف المعيشة وارتفاع فواتير الطاقة بالتزامن مع وعود مرشحي رئاسة الوزراء باحتواء الأزمة.

 

مترو

مترو

حملت صحيفة مترو تحذير مارتن لويس خبير شؤون المستهلكين من التأثير المدمر للارتفاع السريع في تكلفة الطاقة لبعض الأشخاص الذين يعانون ماليًّا، حسَب وصفه.

وطالب لويس حكومة بوريس جونسون التي وصفها بـ”حكومة الزومبي” بالتدخل لاحتواء أزمة تكاليف المعيشة المتصاعدة الآن، إلا أن جونسون أكد سابقًا أنه لن يتدخل حتى اختيار خليفته في سبتمبر.

 

آي نيوز

آي نيوز

 

ذكرت آي نيوز أن وزيرة الخارجية ليز تروس المرشحة لقيادة حزب المحافظين فتحت الباب أمام المزيد من الدعم المالي للأسر؛ بعد ما أشارت التوقعات بتجاوز فواتير الطاقة 4200 باوند سنويًّا بحلول بداية العام المُقبل.

 

الغارديان

الغارديان

 

في ذات السياق أكد بوريس جونسون أنه ينبغي لخليفته أن يقدم مزيدًا من المساعدات والدعم المالي للأسر مع ارتفاع التكاليف، حسَب ما تقول الغارديان.

وأوضحت الغارديان أن إدلاءه بهذا التصريح وضع ضغوطًا على ليز تروس التي يتهمها منافسها في سباق رئاسة الوزراء ريشي سوناك بأنها منفصلة عن الواقع؛ بسبب رفضها سياسة الدعم المالي المباشر بدلًا من التخفيضات الضريبية.

 

فاينانشال تايمز

فاينانشال تايمز

 

من جهة أخرى، ذكرت فاينانشال تايمز أن ليز تروس ستواجه “معركة مبكرة” مع بنك إنجلترا إذا نجحت في أن تصبح رئيسة للوزراء.

وتقول الصحيفة: إن تروس تعهدت بالمضي قدمًا في خطط لمنح الوزراء صلاحيات إلغاء المنظمين في القطاع المالي، إذ يُنظر إليهم على أنهم يعرقلون إصلاحات ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

الديلي تلغراف

الديلي تلغراف

 

حذرت ديلي تلغراف من أن رئيس الوزراء الجديد قد “يعطي بيد واحدة بينما يأخذ باليد الأخرى”، بعد أن أشار معهد الدراسات المالية إلى أن ارتفاع التضخم سيجر ملايين الأشخاص إلى نطاقات ضريبية أعلى، مما يجمع 30 مليار باوند إضافية سنويًّا لوزارة الخزانة.

 

التايمز

التايمز

تقود صحيفة التايمز تحقيقًا حصريًّا في الأعمال الأدبية التي أُزيلت من بعض المناهج الجامعية لكونها ضارَّة للطلاب.

إذ تقول الصحيفة: إن أكثر من ألف عمل أدبي وروائي -من بينها رواية فائزة بجائزة بوليتزر- أُزيل بصفة دائمة أو أصبح اختياريًّا بسبب مخاوف من المحتوى.

 

ديلي ميل

ديلي ميل

 

تركز صحيفة “ديلي ميل” على الأرقام الرسمية التي تُظهر أنه لأول مرة منذ بدء السجلات، أنجبت النساء غير المتزوجات غالبية الأطفال الذين وُلدوا في إنجلترا وويلز العام الماضي.

وتقول: إن الزيادة في عدد الأطفال المولودين خارج إطار الزواج تزامنت مع فترة حالت فيها قيود كوفيد-19 دون إجراء مراسم الزواج.

 

ذا صن

ذا صن

وتشير صحيفة ذا صن إلى أن مكتب الإحصاءات الوطنية كشف أن متوسط عدد الأطفال لكل أم زاد زيادة طفيفة لأول مرة منذ عشر سنوات، في حين أن معدلات المواليد للنساء دون سن الـ 30 وصلت إلى مستويات قياسية منخفضة.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ ايضًا: 

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 8 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 7 أغسطس

 

 

(Ambien)

loader-image
london
London, GB
12:54 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 83 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm