العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 8 أغس...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 8 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 8 أغسطس 2022
فريق التحرير August 8, 2022

ركزت معظم عناوين الصحف البريطانية الصادرة اليوم على السباق الانتخابي بين المرشحين لقيادة حزب المحافظين واختلاف الخطط الاقتصادية الخاصة بهم.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 8 أغسطس 2022:

التايمز The Times

 126234594 Thetimes-nc.png

سلطت صحيفة التايمز الضوء على الاستطلاع الذي أجراه موقع الحكومة البريطانية الذي أظهر أن ثلثي الناخبين يعتقدون بأن الحكومة ستكون مخطئة إذا منحت الأولوية لتخفيض الضرائب بدلًا من مواجهة أزمة تكاليف المعيشة.

صحيفة الآي (i)

 126234204 Inewspaper-nc.png

وركزت صحيفة الآي أيضًا على خطط المرشحين لمواجهة أزمة تكاليف المعيشة، وقالت: إن خطط الدعم الاقتصادي التي كشف عنها كل من ليز تروس وريشي سوناك سيكون لها دور أساسي في تحديد الفائز بالسباق الانتخابي.
وفي سياق منفصل، أشارت الصحيفة إلى أن البلاد ستشهد جفافًا مع بدء موجة الحر التي ستستمر 10 أيام بعد وصول درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية في بعض المناطق.

ديلي إكسبريس Daily Express

 126234594 Thetimes-nc.png

ورد في صحيفة الديلي إكسبريس أن المرشحة ليز تروس تدرس صرف مساعدات مالية للأسر المتضررة من ارتفاع تكاليف المعيشة.

ونقلت الصحيفة عن المرشحة السابقة لقيادة حزب المحافظين بيني موردونت قولها: “إن وزيرة الخارجية تروس تدرس المزيد من الإجراءات لدعم الأسر”.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات البريطانية قد تحظر استخدام خراطيم المياه مجددًا مع عودة ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

فاينانشيال تايمز Financial Times

 126234203 Financialtimes-nc.png

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن المرشحة تروس تواجه ضغوطًا لتقديم المزيد من المساعدات للأسر الفقيرة التي تواجه أزمة الغلاء هذا الخريف، وذلك بعد أن أعلنت تروس منحها الأولوية لتخفيض الضرائب بدلًا من صرف المساعدات.

التلغراف Daily Telegraph

 126234211 Thedailytelegraph-nc.png

نشرت صحيفة التلغراف تحذير وزارة الصحة من أن هيئة خدمات الصحة الوطنية ستواجه أزمة طارئة خلال الشتاء، كما أن انتظار تعيين رئيس الوزراء الجديد سيؤدي إلى التأخر في معالجة الأزمة وتفاقمها.

وقال وزير الصحة ستيف باركلي: إن وزارته تسابق الزمن من أجل حل المشكلة خلال أيلول/سبتمبر القادم، وستُتَّخذ العديد من القرارات، كجلب موظفين من خارج البلاد للعمل في القطاع، إذ لا بد من المسارعة في حل الأزمة التي تتعرض لها هيئة خدمات الصحة الوطنية قبل وصول رئيس الوزراء الجديد.

ديلي ميل Daily Mail

 126234209 Dailymail-nc.png

أشارت صحيفة ديلي ميل إلى أن رئيس الوزراء السابق جوردون براون يطالب باتخاذ إجراءات فورية وعقد البرلمان لحل مشكلة ارتفاع تكاليف المعيشة، وأشار براون إلى أنه لا بد من عقد اجتماعات يومية للجان الطوارئ لمعالجة الفوضى الاقتصادية الحاصلة في البلاد.

الغارديان Guardian

 126234208 Guardian-nc.png

نشرت صحيفة الغارديان وثيقة مسربة عن وزارة العدل تُظهر عزم وزير العدل دومينيك راب على الحد من صلاحيات القضاة في خطوة من شأنها أن تصعب عمليات الطعون القانونية ضد قرارات الحكومة في كل من إنجلترا وويلز.
ونقلت الصحيفة عن تشاري ويلتون مسؤول السياسات والحملات في موقع (LIBERTY) أن الحكومة تخطط لحماية نفسها من المساءلة عبر منع الناس من تقديم الطعون القضائية في الأحكام التي تصدر لمصلحة الحكومة.

الديلي ميل (Daily Mail)

ديلي ميل

قالت صحيفة الديلي ميل:” إن أحد الوزراء في حكومة المحافظين دعا النواب الذين شكلوا لجنة تحقيق في فضائح بارتي غايت الخاصة ببوريس جونسون إلى إلغاء لجان التحقيق”.

وهاجم حلفاء رئيس الوزراء السابق لجنة امتيازات مجلس العموم بعد تحقيقها في مزاعم حول تضليل بوريس جونسون للبرلمان.

ميترو (Metro)

ميترو

نقلت صحيفة ميترو تحذير الجمعيات الخيرية من أن مئات الأطفال الذين لا تزيد أعمارهم عن 10 أعوام أصيبوا بصدمة نفسية نتيجة عمليات التفتيش التي تنفذها الشرطة.

وقالت الصحيفة:” إن الشرطة أجرت 650 عملية تفتيش بدون حضور أي شخص بالغ في الفترة بين 2019 و 2020 بحسب ما قالت مفوضة الأطفال دام راشيل دي سوزا لمسؤولية عن مفوضية الأطفال.

 

ذا صن (The Sun)

ذا صن

سلطت الصحيفة الضوء على تحذير رجال الإطفاء من إقامة حفلات الشواء في المنازل مع وصول درجات لحرارة إلى 40 درجة مئوية.

 

 

المصدر : بي بي سي 


 
 
اقرأ أيضاً :

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 7 أغسطس

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 6 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 5 أغسطس 2022

(www.patchhawaii.org)