العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 7 أغسطس

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 7 أغسطس

الصحف البريطانية
فريق التحرير August 7, 2022

يقود عدد من الصحف البريطانية يوم الأحد وعودًا جديدة من مرشحي قيادة حزب المحافظين ريشي سوناك وليز تروس، فإليكم أبرز عناوين الصحف اليوم:

 

صنداي تايمز

صنداي تايمز

ذكرت صحيفة صنداي تايمز أن ريشي سوناك تعهد بتقديم حزمة أخرى تُقدَّر بمليارات الباوندات؛ للمساعدة في تخفيف أزمة تكاليف المعيشة.

ونقلت الصحيفة قوله: إن من الخطأ أن تَستبعِد منافسته في سباق رئاسة الوزراء ليز تروس المزيد من الدعم المباشر للأسر هذا الشتاء، وبخاصة لذوي الدخل المنخفض ومنهم المتقاعدون.

وفيما تصفه الصحيفة بأنه “لحظة فاصلة”، قرر متحف تموله الحكومة إعادة حصيلته من برونزيات بنين، بعدما وافق أمناء متحف هورنيمان في جنوب شرق لندن على نقل 72 قطعة إلى المِلكية النيجيرية.

وكانت القوات البريطانية قد نهبت آلاف القطع الأثرية من نيجيريا في نهاية القرن التاسع عشر.

 

صنداي تلغراف

صنداي تلغراف

 

تدعم صحيفة صنداي تلغراف ليز تروس المرشحة لمنصب رئاسة الوزراء، إذ وصفتها الصحيفة في الافتتاحية بأنها “أول زعيمة فلسفية منذ مارغريت تاتشر”.

وقالت الصحيفة: إن ليز تروس تخطط للإسراع في إجراء تخفيضات ضريبية قبل ستة أشهر مما كان مخططًا له، إذ تعهدت وزيرة الخارجية بالنظر في ما يمكن القيام به لمعالجة ارتفاع تكاليف المعيشة.

وكتبت تروس في صحيفة صنداي تلغراف أنها ستستخدم ميزانية الطوارئ الشهر المقبل لعكس اتجاه الزيادة الأخيرة في التأمين الوطني وتعليق الضريبة الخضراء على فواتير الطاقة.

من جهة أخرى توقعت الصحيفة حظر استخدام الخراطيم خلال أيام على ملايين الأسر في جميع أنحاء جنوب إنجلترا؛ بعد أن حث وزير البيئة المزيد من شركات المياه على فرض قيود عاجلة.

 

الأوبزرفر

أوبزرفر

كتب رئيس الوزراء السابق غوردون براون في صحيفة الأوبزرفر أنه ينبغي لبوريس جونسون والمرشحين لزعامة حزب المحافظين أن يتفقوا على ميزانية فورية للطوارئ تعالج تكاليف المعيشة المتصاعدة، أو يخاطروا “بالحكم على ملايين الأطفال والمتقاعدين الضعفاء بشتاء من الفقر المدقع”، حسَب تعبيره.

 

صنداي إكسبريس

صنداي إكسبريس

 

حملت الصفحة الأولى لصنداي إكسبريس صورة الطفل آرتشي باترسبي البالغ من العمر 12 عامًا الذي توفي بعد معركة قانونية بين والديه والأطباء.

ونقلت الصحيفة تعهد ريشي سوناك باتخاذ إجراءات صارمة ضد عصابات اختطاف الأطفال من خلال حبس الجناة مدى الحياة، وألقى سوناك اللوم على “الصوابية السياسية” في فشل البلاد في السيطرة على الجريمة.

 

صنداي بيبول

صنداي بيبول

ذكرت صحيفة صنداي بيبول أن ناشطي البيئة يخططون لاحتجاج جماهيري مع اقتراب موجة الحر في جميع أنحاء بريطانيا.

 

صنداي ميرور

صنداي ميرور

 

حذرت صحيفة صنداي ميرور من أن تلميذات المدارس يحصلن على أموال من منحرفين للظهور في زيِّهن المدرسي على تطبيق فيديو شهير.

 

ميل أون صنداي

 

كشفت الصحيفة أن أنصار ريشي سوناك في مجلس الوزراء يُجرون محادثات سرية مع منافسته ليز تروس بشأن الانشقاق والانتقال إلى معسكرها مع تقدمها في استطلاعات الرأي.

وركزت الصحيفة على تعهد تروس ببذل مزيد من الجهد لوقف عبور المهاجرين غير القانوني للقنال الإنجليزي في قوارب صغيرة.

في هذا السياق نشرت صحيفة ذا ميل تقريرًا تقول إنه سري مسرب من المخابرات العسكرية، يكشف أن أربعة من كل عشرة مهاجرين هم من دولة ألبانيا.

وتشير الصحيفة إلى أن تسع عصابات إجرامية تقف وراء عمليات العبور مستخدمة قوارب مطاطية اشتُرِيت عبر الإنترنت من الصين.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ ايضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 7 أغسطس

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 6 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 5 أغسطس 2022

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 4 أغسطس 2022