العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز عناوين الصحف البريطاني...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 24 إبريل 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير April 24, 2023

تركز الصحف البريطانية اليوم على مهمة إجلاء الدبلوماسيين البريطانيين وعائلاتهم من السودان الذي مزقته الحرب.

 

ديلي إكسبرس

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

 

يناشد المواطنون البريطانيون الذين ما زالوا محاصرين في السودان في ظل تصاعد العنف الحكومة البريطانية بعدم التخلي عنهم، حسب ما ذكرت ديلي إكسبرس.

ويقتبس التقرير من امرأة بريطانية سودانية تدعى روزن أحمد تصف “التجربة الأكثر ترويعًا” في حياتها، حيث قضت ست ساعات مختبئة تحت سرير مع عائلتها المذعورة بلا ماء. وقد سافرت إلى السودان قبل تسعة أيام؛ لحضور جنازة، وتقول: إن المنطقة التي كانت تقيم فيها قد قُصِفت.

 

الديلي تلغراف

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

 

ذكرت ديلي تلغراف أن وزارة الخارجية اتُّهِمت بالتخلي عن المدنيين البريطانيين في السودان بعد إخفاقها في التعلم من تجربة الإجلاء الكارثي من كابول، حسب وصف الصحيفة.

وتقول الصحيفة: إن هناك مخاوف داخل مجلس الوزراء بشأن كيفية التعامل مع الأزمة، بعد أن تبين أن كبار مسؤولي السفارة لم يكونوا في السودان عندما بدأ القتال.

 

مترو

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

 

وذكرت مترو أن دبلوماسيين بريطانيين وعائلاتهم قد نُقلوا جوًّا من السودان بعد عملية تأمين ليلية مع القوات الخاصة إلى مطار سري.

وتقول الصحيفة: إن مئات البريطانيين “يخشون من البقاء محاصرين”، في الوقت الذي يقول فيه وزير الخارجية جيمس كليفرلي إن إمكانات المساعدة في الخرطوم “محدودة للغاية”.

 

فاينانشال تايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

 

تسلط فاينانشال تايمز الضوء على مخاوف مجلس الوزراء بشأن كيفية التعامل مع الوضع في السودان.

وتنشر الصحيفة صورة لضباط من البحرية السعودية يحملون طفلًا على متن سفينتهم أثناء إجلائهم لمواطنيهم ومواطني الدول الأخرى من السودان.

على جانب آخر، سيعقد رئيس الوزراء ريشي سوناك أول قمة في سلسلة من القمم مع قادة الشركات في وقت لاحق.

ويسعى حزب المحافظين إلى إصلاح ما تصفه الصحيفة بـ”الضرر الذي خلَّفته سنوات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي” والتصدي لمحاولات حزب العمال لبلوغ السلطة.

وتقول الصحيفة: إن الظهور الأول لمنتدى “بيزنس كونكت”، الذي سيجمع 200 من كبار رجال الأعمال في لندن، يكتسب تأييدًا إضافيًّا في الوقت الذي توشك فيه مجموعة الضغط التجارية الرئيسة في المملكة المتحدة (CBI) على “الانهيار”.

 

التايمز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

 

تقول التايمز: إن مستقبل النائبة ديان أبوت في حزب العمال أصبح على المحك؛ بعد تصريحاتها الأخيرة المثيرة للجدل والتي اتُّهِمت بالعنصرية.

علّق حزب العمّال البريطاني أمس عمل نائبته ديان أبوت، التي كانت أول امرأة ذات بشرة سمراء تشغل مقعدًا في مجلس العموم؛ بسبب رسالة كتبتها عن العنصرية.

قالت أبوت في الرسالة التي نشرتها في صحيفة “الأوبزرفر”: إنّ اليهود والإيرلنديين والرّحالة هم “بلا شك ضحايا لأحكام مسبقة، لكنّهم لا يتعرّضون للعنصرية مدى الحياة على عكس السود”.

وعلى الرغم من تقديمها اعتذارًا عن هذه التعليقات، فإنها ما تزال تفعل ما بوسعها حاليًّا لإنقاذ حياتها السياسة. وشكَّل الخلاف ضغوطًا على زعيم حزب العمال السير كير ستارمر الذي يواجه دعوات لطردها من حزب العمال.

 

آي نيوز

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

ديان أبوت “تفعل ما بوسعها من أجل حياتها السياسية” في الوقت الذي يغرق فيه حزب العمال في خلاف جديد بشأن “معاداة السامية”، كما تقول صحيفة آي نيوز.

 

ديلي ميرور

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميرور)

 

من المقرر أن يُضرب الممرضون من أعضاء الكلية الملكية للتمريض في إنجلترا 48 ساعة ابتداء من أمس الأحد؛ بعد أن رفضوا عرض زيادة الأجور بنسبة 5 في المئة لهذا العام.

وفي هذا الإطار جدد المغني والكاتب رود ستيوارت دعوته للحكومة بطرح زيادة عادلة في الأجور للممرضين، في “هجوم جديد” على حزب المحافظين، وفقًا لصحيفة ديلي ميرور.

وأعلن ستيوارت -الذي اعتاد دعم حزب المحافظين- أنه في هذه المعركة داعم قوي لموظفي هيئة الصحة الوطنية (NHS) المُضربين.

 

ديلي ميل

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

 

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، يدعو ائتلاف من قادة الأعمال إلى عودة التسوق المعفى من الضرائب للسياح الأجانب؛ لجعل بريطانيا تزدهر مرة أخرى.

وتقول الصحيفة: إن عشرات المسؤولين عن البيع بالتجزئة والعاملين في قطاع السياحة كتبوا إلى وزير المالية جيريمي هانت، مُحذرين من أن إلغاء استرداد ضريبة القيمة المضافة للزوار كان “هدفًا استثنائيًّا”.

 

ديلي ستار

 الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

 

وتقول صحيفة ديلي ستار: إن حفل تتويج الملك تشارلز سيتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، وإن البريطانيين سيستمتعون بأربع موجات صيفية حارة عند درجات حرارة تبلغ 26 درجة مئوية في أيار/مايو.

 

المصدر: BBC


 

اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 23 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 20 إبريل 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 19 إبريل 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:44 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 77 %
Pressure 1021 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 15 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm