العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 9 أغ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022

عناوين الصحف البريطانية
فريق التحرير August 9, 2022

تناولت عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 9 أغسطس آخر المستجدات المتعلقة بالسباق على قيادة حزب المحافظين والحكومة البريطانية، إضافة إلى أخبار محلية متنوعة.

إليكم أبرز ما جاء في عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 9 آب/أغسطس 2022:

🔷 السباق على قيادة بريطانيا

مع اقتراب موعد حسم معركة زعامة “حزب المحافظين” في بريطانيا مطلع سبتمبر المقبل تَظهر التحديات الاقتصادية بوصفها إحدى أبرز القضايا الأساسية التي تحدد اتجاهات التصويت بين وزيرة الخارجية ليز تروس ووزير المالية السابق ريشي سوناك.

وبهذا الصدد أشار تقرير نشرته صحيفة “آي” إلى أن التوترات تتصاعد في حملة ليز تروس المرشحة لرئاسة الحكومة البريطانية بشأن ما يجب القيام به لمساعدة الناس في أزمة تكاليف المعيشة المتزايدة.

وقال مصدر في فريق وزيرة الخارجية للصحيفة: إن نواب حزب المحافظين يريدون منها أن تكون “أكثر واقعية وأقل أيديولوجية”، وسط تحذيرات بأن هناك حاجة إلى تخصيص مزيد من المساعدة لأصحاب الدخل المنخفض.

 

الصحف البريطانية
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022 (الغارديان)

ونقلت صحيفة “الغارديان” تحذيرات من أن خطط ليز تروس لخفض الضرائب الفوري قد “تخفق في الحدّ من ضغوط تكاليف المعيشة” وتكلّف أكثر من 50 مليار باوند سنويًّا.

وتقول الصحيفة: إن منافسها وزير الخزانة السابق ريشي سوناك أعلن حزمة تدابير للدعم بقيمة 15 مليار باوند من أجل التخفيف من أزمة غلاء المعيشة في البلاد.

ونقلت صحيفة “التايمز” عن دومينيك راب نائب رئيس الوزراء والداعم لسوناك قوله: إن خطط تروس لميزانية طارئة من أجل خفض الضرائب ستُلحق الضرر بمستويات معيشة الملايين، وستنعكس سلبًا على سُمعة حزب المحافظين في الانتخابات المقبلة.

أما نظرة صحيفة “الديلي إكسبريس” لحملة ليز تروس فكانت “أكثر إيجابية”. إذ قالت الصحيفة: إن تروس أكدت أن بوادر الانفراج تلوح في أفق المملكة المتحدة، وإنها تدعم الأشخاص الذين يعملون بجد لتقديم “رؤية اقتصادية جريئة” للبلاد. (leaguefeed.net)

🔷 أخبار متفرقة

 

عناوين الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022 (المترو)

ركزت صحيفتا “المترو” و”الديلي ستار” على محاكمة مدرب المنتخب الويلزي واللاعب السابق في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي رايان جيجز بتهمة الاعتداء على صديقته كيت جريفيل.

وذكرت صحيفة “الديلي ستار” أن جلسة الاستماع كشفت أن جيجز ضرب صديقته على رأسها عندما قررت تركه “بسبب الخيانة”، في حين نقلت صحيفة “المترو” عن محامي جيجز قوله: إن القضية المرفوعة ضده تستند إلى “التشويه والمبالغة والأكاذيب”.

وفي سياق آخر تقول صحيفة “الديلي تلغراف”: إن أجزاء كبيرة من المملكة المتحدة تشهد عامها الأكثر جفافًا منذ عام 1976، وإنه من المتوقع أن يستمر حظر خراطيم المياه حتى تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

 

الصحف
أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022 (الديلي ميل)

وتشير الصحيفة إلى أن مكتب الأرصاد الجوية أصدر تحذيرًا من موجة حر ثانية هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى نحو 35 درجة مئوية (95 درجة فهرنهايت) في أجزاء من البلاد.

هذا وذكرت صحيفة “الديلي ميل” أن الحكومة البريطانية ألغت عمليات تفتيش الشرطة للرعايا الأجانب القادمين إلى المملكة المتحدة من 44 دولة، ومنهم أولئك الذين يأتون من روسيا والصين وإيران.

وأخيرًا نقلت صحيفة “الديلي ميرور” خبر وفاة المغنية والممثلة الشهيرة أوليفيا نيوتن جون في مزرعتها في جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة يوم الاثنين 8 أغسطس عن عمر يناهز 73 عامًا.

 

 أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022 (يوتيوب: سكاي نيوز) 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الاثنين 8 أغسطس 2022

حظر خراطيم المياه في أجزاء من جنوب إنجلترا بسبب قلة هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة

سوناك يتعهد بتقليص التخصصات الجامعية غير المطلوبة في سوق العمل

 

loader-image
london
London, GB
5:19 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 82 %
Pressure 1017 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm