العرب في بريطانيا | حظر خراطيم المياه في أجزاء من جنوب إنجلترا بسبب...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

حظر خراطيم المياه في أجزاء من جنوب إنجلترا بسبب قلة هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة

حظر خراطيم المياه في أجزاء من جنوب إنجلترا بسبب قلة هطول الأمطار وارتفاع درجات الحرارة
فريق التحرير July 30, 2022

من المقرر أن يدخل حظر خراطيم المياه حيز التنفيذ في أجزاء من جنوب إنجلترا يأتي ذلك بعد شهور من هطول الأمطار دون المتوسط في معظم أنحاء البلاد، ولا سيما المناطق الجنوبية والشرقية، وارتفاع درجات والحرارة غير المسبوقة التي وصلت إلى 40 درجة مئوية (104 فهرنهايت) الأسبوع الماضي مما أدى إلى زيادة الضغط على إمدادات المياه.

حيث لن يسمح باستخدام الخراطيم لري الحدائق وتنظيف السيارات وملء أحواض الزينة وأحواض السباحة. جاءت هذه القرارات لحماية الثروة المائية و عدم الإسراف في مياه نهر تيست ونهر إيتشين حيث يستخرج الماء.

يُذكر أنّ يوم الثلاثاء الماضي 26-يوليو، اجتمعت مجموعة الجفاف الوطنية في المملكة المتحدة -وهي مجموعة من الإدارات الحكومية وشركات المياه والمجموعات البيئية- لمناقشة استراتيجية للتعامل مع ظروف الجفاف بشكل استثنائيّ في جميع أنحاء إنجلترا.
كان من المقرر عقد هذا الاجتماع في أكتوبر ، لكنّ الظروف المحتملة أجبرت على عقد اجتماع عاجل .

وقالت الدكتورة أليسون هويل ، مديرة إدارة المخاطر في مياه الجنوب، إنّ القرار لم يُؤخذ بشكل عاجل لأنّ الشركة كانت تعلم أنّ الحظر سيكون له تأثير سلبيّ على المستخدمين . لكنّها استدركت قائلة إنّ التقييد كان “خطوة مسؤولة” لتقليل كمية المياه التي يتمّ أخذها من النهرين. وأكّدت أنّ تدفقات الأنهار كانت أقلّ بنحو 25٪ مما ينبغي أن تكون في يوليو.

يُذكر أنّ هذه الفترة بين يناير ويونيو من هذا العام كانت الفترة الأكثر جفافًا في إنجلترا منذ 1976 ، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية.

 

 

 

 

 

المصدر BBC


إقرأ المزيد 

إنجلترا تواجه أسوأ جفاف في المياه منذ عام 1976

كيف يؤثر الطقس الحار على اقتصاد بريطانيا؟

ما المقصود بحالة الطوارئ الوطنية بسبب موجة الحر وما مستوياتها ؟