العرب في بريطانيا | 6 أفلام عالمية ستغير نظرتك للعالم - العرب في بر...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

6 أفلام عالمية ستغير نظرتك للعالم

6 أفلام عالمية ستغير نظرتك للعالم
فريق التحرير December 22, 2022

هنالك أفلام تنتهي بمجرد انتهاء الفيلم وهنالك أفلام تترك بنا أثرًا على المدى البعيد. وقد تستحق 6 أفلام عالمية وقتك نظرًا لأنّ العام الجديد يقترب بسرعة وقد تغير الطريقة التي ترى بها العالم.

 

قائمة بـ 6 أفلام عالمية ستغير نظرتك للعالم 

 

1. The Pursuit of Happyness (السعي وراء السعادة)

 

 

الفيلم مبني على قصة حقيقة كريستوفر غاردنر، أب أعزب يكافح لتغطية نفقاته بعدما هجرته زوجته بسبب الفقر وطردته شقيقته من منزلها، ليجد نفسه هو وابنه من دون مأوى. وعلى الرغم من العيش في الملاجئ ومواجهة العديد من المصاعب ، يرفض كريس التخلي عن حلمه في خلق حياة أفضل لنفسه ولابنه.

 

2. The Green Mile (الميل الأخضر)

 

 

الفيلم مستوحى من رواية ستيفن كينغ التي تحمل الاسم نفسه (The Green Mile). وهو يتحدث عن حارس أشهر سجن للمحكوم عليهم بالإعدام يحاول أن يساعد أحد المسجونين بعد أن اكتشف أنّه يمتلك قوة خارقة. وهو سجين عملاق حُكم عليه بالإعدام لاغتصاب وقتل فتاتين توأمين تبلغان من العمر تسع سنوات.

 

3. Don’t look up (لا تنظر للأعلى)

 

 

الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار يسلط الضوء على أزمة تغير المناخ بعد أن اكتشفت باحثة مذنبًا قاتلًا في طريقه لتدمير الأرض. قد يجعلك الفيلم تصدق أخيرًا أنّ أزمة تغير المناخ قد تقضي على العالم فعلًا.

 

4. Steve Jobs (ستيف جوبز)

 

 

فيلم يتحدث عن قصة حياة الشهير ستيف جوبز. ويسلط الفيلم الضوء على الشخصيات الرئيسة المسؤولة عن أكثر الابتكارات التكنولوجية، الايفون على وجه التحديد. (Zolpidem)

 

5. The social dilemma (المشكلة الاجتماعية)

 

 

عليك بمشاهدة هذا الفيلم الوثائقيّ الذي أنتجته نتفلكس إن كنت ترغب في معرفة المزيد عن التكنولوجيا التي تحملها يوميًا في يدك. يقدم الفيلم نظرة على كيفية تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على كلّ جزء من حياتنا، وعلى صحتنا العقلية وحتى على قراراتنا اليومية.

 

6. The Theory of everything (نظرية كل شيء)

 

 

يلعب إيدي ريدماين دور الفيزيائيّ ستيفن هوكينغ في فيلم السيرة الذاتية The Theory of everything. ويتطرق الفيلم لحياة ستيفن هوكين ومعاناته مع مرض التصلب الجانبي الضموري (ALS).

 


اقرأ أيضًا

ما القضايا التي أثارتها الحلقات الثلاث الأولى من مسلسل هاري وميغان؟

انخفاض شعبية هاري وميغان بعد صدور مسلسلهما على نتفلكس

عرض فيلم الحارة الأردني ضمن مهرجان أفلام في لندن