العرب في بريطانيا | اعتقال رجل حاول رمي مواد مجهولة على قصر باكنغها...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

اعتقال رجل حاول رمي مواد مجهولة على قصر باكنغهام

قصر باكنغهام
فريق التحرير May 3, 2023

ألقت الشرطة القبض على رجل خارج قصر باكنغهام مساء أمس؛ بعد أن ألقى ما يشتبه في أنها خراطيش أعيرة نارية على أرض القصر.

احتجز الضباط الرجل عند الساعة الـ7 مساءً بعد أن اقترب من بوابات القصر في وسط لندن. وقالت شرطة لندن: إنها احتجزته للاشتباه في حيازته سلاحًا هجوميًّا، وبعد تفتيشه عثرت على سكين بحوزته، لكنه لم يكن يحمل بندقية.

وأضافت الشرطة: طوَّقنا القصر بحواجز أمنية بعد أن عثرنا على حقيبة مشبوهة بحوزة الرجل.

 

الهجوم على قصر باكنغهام

قصر باكنغهام
قصر باكنغهام يشهد هجومًا (Pixabay)

 

وفي إجراء احترازي عمد خبراء المفرقعات إلى تفجير الحقيبة، حسَب ما أفادت الغارديان، ووردت أخبار بأن الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا لم يكونا في القصر عند وقوع الحادث.

وبهذا الصدد قال المتحدث باسم شرطة العاصمة جوزيف ماكدونالد: “ألقى الضباط القبض على الرجل فورًا، واحتجزته الشرطة، ولم ترِد تقارير عن إطلاق أي طلقات أو أي إصابات في صفوف الضباط أو أفراد الجمهور، ولا يزال الضباط في مكان الحادث والتحقيقات جارية”.

لم يكن الملك وقرينة الملكة في قصر باكنغهام في ذلك الوقت، ومع ذلك، استضاف الملك رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، خلال لقاء في القصر جرى أمس الثلاثاء.

وترى الشرطة أن الحادث لم يكن عملًا إرهابيًّا، وتعمل على فحص تاريخ الصحة العقلية للمشتبه به. وتشير تصريحات الشرطة إلى أن الرجل المعتقل كان يتصرف بمفرده، ومن ثَمّ فإن الشرطة تتعامل مع هذا الحادث على أنه حادث فردي، وقال متحدث باسم شرطة العاصمة: “لا نتعامل مع هذا الحادث على أنه عمل إرهابي”.

 

تحضيرات حفل تتويج الملك

قصر باكنغهام
تشديدات أمنية حول قصر باكنغهام (Pixabay)

 

يمكن للشرطة المسلحة التي تحرس قصر باكنغهام إطلاق النار إذا شعرت بتهديد على حياة أفرادها أو حياة الآخرين. وتعليقًا على الحادث قالت الشرطة: لم نطلق أي أعيرة نارية.

يأتي ذلك في ظل استعدادات عديدة لتتويج الملك تشارلز الثالث يوم السبت المُقبل في كنيسة وستمنستر آبي في لندن وسط عملية أمنية مكثفة.

وقد اختير آلاف الضباط من جميع أنحاء المملكة المتحدة لهذا الحدث الاحتفالي، وسيصطف مئات الضباط على الطريق المؤدي إلى كاتدرائية وستمنستر.

وبينما ينتشر رجال شرطة بلباس مدني وسط حشود الجماهير -إضافة إلى صعود القناصة إلى سُطوح المنازل-، ستعمل الشرطة على إنشاء منطقة حظر جوي في وسط لندن مع حظر الطائرات المسيّرة.

 

المصدر: The Guardian


 

اقرأ أيضًا:

قصر باكنغهام يكشف تفاصيل مراسم تتويج الملك تشارلز

الملك تشارلز لن ينتقل إلى قصر باكنغهام قبل 5 سنوات على الأقل لهذا السبب!!

ليغولاند تصنع نسخة مصغرة عن قصر باكنغهام تحية للملكة إليزابيث

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.