العرب في بريطانيا | ستارمر يطمئن نتنياهو: تعليق مبيعات الأسلحة لا ي...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

ستارمر يطمئن نتنياهو: تعليق مبيعات الأسلحة لا يضعف إسرائيل!

ستارمر متهم بعدم الوفاء بأهم تعهداته الانتخابية.. ما القصة؟
عبلة قوفي September 26, 2024

أكد رئيس الوزراء البريطاني، السير كير ستارمر، أن تعليق مبيعات الأسلحة لإسرائيل لن يؤثر فيها، مشيرًا إلى أن هذا القرار يعود إلى ضرورة امتثال المملكة المتحدة للقانون المحلي والدولي.

هذا وقد أعلن وزير الخارجية ديفيد لامي في وقت سابق من هذا الشهر أن الحكومة ستعلق 30 ترخيصًا لتصدير الأسلحة والمُعَدات العسكرية من إجمالي 350 ترخيصًا؛ نظرًا إلى خطر استخدامها بما ينتهك القانون الدولي!

وردًّا على ذلك، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحكومة البريطانية المتحدة بإرسال ”رسائل متضاربة“ بشأن دعمها من جهة و”تقويض“ حقها في الدفاع عن النفس من جهة أخرى.

حكومة ستارمر تدعم نتنياهو

انحياز صارخ … تقرير يفضح التغطية الإعلامية البريطانية لأحداث غزة
ستارمر يطمئن نتنياهو: تعليق مبيعات الأسلحة لا يضعف إسرائيل!

وعلى نحو مثير للجدل، قال السير كير في المقابلة: إن الحكومة البريطانية على اتصال مستمر بنظيرتها الإسرائيلية، ولطالما دعمتها في حق الدفاع عن النفس، رغم ضرورة الامتثال للقانون الدولي والمحلي فيما يتعلق بتصدير الأسلحة لقوات الاحتلال.

ولدى سؤاله عن استخدام أجهزة البايجر المتفجرة وأجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان، دعا السير كير إلى ضرورة وقف إطلاق النار فورًا، وأكد أنه سيطالب بوقف التصعيد الأمني في زيارته المرتقبة إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

بريطانيا تجلي مواطنيها من لبنان

ما خطة الحكومة البريطانية لإجلاء رعاياها من لبنان بعد نفاد تذاكر الرحلات الجوية؟

يشار إلى أن المملكة المتحدة تخطط لإرسال 700 جندي إلى قبرص؛ استعدادًا لإجلاء مواطنيها من لبنان، في ظل تصاعد القتال بين قوات الاحتلال وحزب الله، الذي اتهم إسرائيل بتجاوز جميع الخطوط الحمراء، بارتكاب مجزرة مخطط لها لقتل 5 آلاف شخص في دقيقتين، وذلك بعد انفجار نحو 4 آلاف جهاز بايجر الثلاثاء الماضي وانفجار ألف جهاز اتصال لا سلكي في اليوم التالي.

هذا وقد أسفر تفجير أجهزة الاتصال الوحشي عن سقوط 39 شخصًا على الأقل وإصابة نحو 3 آلاف شخص من بينهم أطفال.

فضلًا عن ذلك، قال وزير الصحة اللبناني فراس أبيض: إن 1835 شخصًا أُصيبوا في غارات جوية إسرائيلية منذ بداية الأسبوع، وبلغ عدد القتلى 569 شخصًا. وبحسَب جيش الاحتلال، أطلق حزب الله 250 صاروخًا على إسرائيل يوم الإثنين.

المصدر: LBC


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:20 pm, Oct 16, 2024
temperature icon 19°C
broken clouds
Humidity 88 %
Pressure 1003 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm