العرب في بريطانيا | ‎صاحب متجر يتلقى اعتذارًا من سارق بعد 30 عامًا ...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

‎صاحب متجر يتلقى اعتذارًا من سارق بعد 30 عامًا

‎صاحب متجر يتلقى اعتذار من سارق بعد 30 عامًا
فريق التحرير January 20, 2022

في زمن يتم فيه سحب الثقة من شخصيات مؤثرة في الحكومة والتشكيك في نزاهتهم، تلقى أحد أصحاب المتاجر رسالة اعتذار من سارق يشعر بالذنب لسرقته مالًا من متجره قبل 30 عامًا!

تلقى صاحب متجر في منطقة كارنهيل في مدينة لندنديري رسالة من مجهول أنّبه ضميره بسبب سرقته 10 جنيهات إسترلينية قبل ما يقارب 30 عامًا.

فوجئ السيد جيم بار بالرسالة التي شكرته على “عدم جلب العار على والدي ووالدتي” بفضح جريمته.

أشار السارق في رسالته أنه يعتقد أن السيد بار كان يعلم أنه يتعرض للسرقة ، قائلاً: “أنا متأكد من أنك كنت تعرف. أنا متأكد من أنك لاحظت أن صندوق المال الخاص بالمحل كان أقل بفارق 10 جنيهات في ذلك اليوم.”

ولك صاحب المحل السيد بار قال لصحيفة بي بي سي أنه لا يذكر ذلك اليوم.

“ليس لدي أدنى فكرة عن هويته، لكن صديقًا لي وهو مدرس أشار إلى أنه من المحتمل أن يكون صبيًا لا فتاة – وفقًا لطريقة كتابة الرسالة -“

وأضاف في ذات السياق: “وأعتقد أن السارق كان في سن 12 أو 13 عامًا آنذاك. فمن المحتمل أن يكون في أوائل الأربعينيات من العمر الآن.”

وأوضح أنه في التسعينيات، كان غالبية زبائن المتجر في الصباح من تلاميذ كلية سانت كولومب.

قال: “كان هناك متجر واحد فقط في المنطقة و 250 منزلاً؛ لذلك كان من غالبية زبائن المتجر الأولاد الذين يطلبون الحلويات ورقائق البطاطس قبل المدرسة”.

“لست بحاجة إلى معرفة من صاحب الرسالة لأنه ليس مهمًا، ولكن سأحب لو جاء صاحب لرسالة ليقابلني في هدوء حتى نتمكن من تذكر هذه الأيام والضحك عليها سويًا.”

 

“لقد أعاد لي 40 جنيهًا إسترلينيًا، أي بفائدة جنيه واحد عن كل عام”

 

وتابع صاحب الرسالة شارحًا ما حدث: “لقد تظاهرت بأن والدي أعطياني 20 جنيهًا إسترلينيًا بدلًا من 10 جنيهات إسترلينية فقط. لقد لاحظتَ أنت – السيد بار – عدم صحة ذلك وطلبت مني التحقق مرة أخرى. تظاهرت أنني فعلت، ومن ثم أعطيتني أنت الباقي 10 جنيهات إسترلينية إضافية.”

أكمل صاحب الرسالة شاكرًا صاحب المتجر على عدم ذكر ما حدث لوالديّه وعلى كونه “ركنًا من أركان المجتمع”. 

كما أعاد مع الرسالة 40 جنيهًا إسترلينيًا بدلًا من 10 جنيهات التي سرقها. 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.