العرب في بريطانيا | ‎بريطانيا تبحث عن طيارين! - العرب في بريطانيا -...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

‎بريطانيا تبحث عن طيارين!

‎بريطانيا تبحث عن طيارين
فريق التحرير October 11, 2021

تخشى السلطات في بريطانيا عدم عودة عدد الرحلات الجوية لطبيعته قبل الوباء، بعد 19 شهرًا بالغة الصعوبة على قطاع الطيران بسبب انتشار كورونا.

و وفقا لصحيفة ذا تيليغراف: عدد كبير من العاملين قي قطاع الطيران تقاعدوا أو غيروا وظائفهم من بعد جائحة الكورونا. وعليه ستواجه بريطانيا نقصا بعدد الطيارين عند استئناف حجز الرحلات كاملة، خاصة أن بعض الطيارين يحتاجون لإعادة تدريبهم بعد انقطاعهم عن الطيران.

يخشى المعنيون أن نقص عدد الطيران قد يعيق من عودة عدد الرحلات الجوية لطبيعتها قبل انتشار كوفيد-19. يظن الخبراء أن قطاع الطيران سيواجه نقصًا عالميا بمايقارب 34,000 ألف طيار بحلول عام 2025.

وأشارت الصحيفة بأنه وفقًا لمصادر قطاع الطيران.، يعتقد أن نسبة التقاعد للطيارين خلال الوباء كانت الضعف على الأقل مقارنة بالنسب السابقة أو المعتادة بعد أن تم تسريح عدد كبير منهم من العمل أو عرض عليهم إجازات غير مدفوعة الأجر.

أكد مارتن شالك، السكرتير العام بالإنابة لاتحاد طياري الخطوط الجوية البريطانية (BALPA)، بأن قطاع الطيران قلق من نقص عدد الطيارين . وبسبب انقطاع الطيارين عن الطيران لفترة طويلة، فوجب إعادة تدريب الكثير منهم لكي يستطيعوا العودة لقيادة الطائرات.

قال تشالك لصحيفة ذا تيليغراف: “قد وصل عمري منتصف الخمسينات، ولكن تقاعدت مبكرًا الصيف الماضي بسبب اقتراحهم لي بالتسريح من عملي تطاوعا”

أضاف مارتن: “نسبة كبيرة من الطيارين أصبحوا بلا عمل، ولكن مع عودة الأمور لطبيعتها وسعي شركات الطيران لإعادة توظيف الطيارين، هنالك قلق من أن العديد من الطيارين غير مجال عملهم فنواجه نقص بعدد الطيارين.”

وبالإشارة لعدد الطيارين الذين يحتاجون لإعادة تدريبهم بعد فترة الانقطاع عن الطيران، قال السيد تشالك “نطالب بدعم الحكومة لشركات الطيران بتدريب الطيارين، حتى يكونوا جاهزين الربيع المقبل إن عادت حجوزات الرحلات الجوية كما نأمل”. حيث أن شركات الطيران واحهت خسائر مادية كبيرة وبحاجة لدعمٍ من الحكومة.

وكما جاء تحليل شركة الاستشارات أولفير وايمان، الذي تم عقده في بداية هذا عام، “هنالك نقص عالمي بأعداد الطيارين سيصل 34,000 طيار بحلول 2025، وقد يصل إلى 50,000 إن ساء الحال أكثر”

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.