العرب في بريطانيا | ‎أسعار العقارات في بريطانيا تصل لأعلى مستوياتها...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

‎أسعار العقارات في بريطانيا تصل لأعلى مستوياتها على الإطلاق

‎أسعار العقارات في بريطانيا تصل لأعلى مستوياتها على الإطلاق
فريق التحرير December 21, 2021

أظهرت دراسة جديدة أن أسعار العقارات في المملكة المتحدة قد سجلت أعلى قيمة لها على الإطلاق بعد ما ارتفعت بمتوسط ​​16 ألف جنيه إسترليني خلال عام 2021 .

تبلغ القيمة السوقية الحالية للمنزل “متوسط المواصفات” حوالي 240,800 جنيه إسترليني، وهي القيمة الأعلى إلى الآن مقارنة بمتوسط ​​العام الماضي الذي بلغ 224,800 جنيه إسترليني، وبفارق أعلى بـ 16 ألف جنيه إسترليني.

فوفقًا لدراسة أجرتها شركة Zoopla للعقارات فإن ارتفاع القيمة السوقية للعقارات عائد إلى الزيادة في معدل شراء وبيع المنازل، حيث ارتفعت القيمة السوقية في المملكة المتحدة بمقدار 670 مليار جنيه إسترليني في عام 2021 فقط لتصل إلى 9.5 تريليون جنيه إسترليني في المجمل.

معدل ارتفاع أسعار العقارات في جميع مناطق المملكة المتحدة قد بلغ أعلى من مجموع معدل الزيادة لعامي 2019 و 2020 معًا. حيث أن زيادة المنافسة على بيع وشراء المنازل هذا العام أدت لارتفاع الأسعار بفارق كبير.

 

 

في حين انخفضت نسبة المنازل المتوفرة للبيع بقيمة 33.2%، ارتفعت نسبة الطلب على شراء المنازل بنسبة 15.7%، مقارنة بمستويات عام 2020. حيث أشارت البيانات أنه وفي شهر يونيو لعام 2021، كانت النسبة الشهرية لتغيير المواطنين لمنازلهم وانتقالهم إلى منازل جديدة هي الأعلى منذ عام 2005.

وصلت القيمة السوقية أعلى معدلاتها في إيست ميدلاندز حيث ارتفعت بنسبة 42%، أما في ويست ميدلاندز فلقد ارتفعت بنسبة 35%، تزامنًا مع ارتفاعها كذلك في يوركشاير بنسبة 28%.

على الرغم من ارتفاع نسبة مبيعات المنازل لهذا العام، إلا أن الطلب على الشراء انخفض في الآونة الأخيرة كما هو متوقع بحلول فترة الأعياد. ولكن من المتوقع أن ينتعش سوق العقارات من جديد بعد عيد الميلاد بالتزامن مع نهاية العام.

رئيسة قسم الأبحاث في Zoopla، جراين جيلمور قالت: “لقد كان هذا العام عامًا قياسيًا بالنسبة لسوق العقارات، حيث حقق أصحاب العقارات أعلى نسبة مبيعات بمقدار 1.5 مليون صفقة. أدى ذلك إلى انخفاض نسبة المنازل المتاحة للبيع وزيادة المنافسة عليها.”

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.