العرب في بريطانيا | وزيرة الصحة تتعهد بمنع عاملي الصحة من حمل أعلام...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

وزيرة الصحة تتعهد بمنع عاملي الصحة من حمل أعلام فلسطين أو ارتدائها!

التضامن مع فلسطين
عبلة قوفي June 6, 2024

أدلت وزيرة الصحة البريطانية، فيكتوريا أتكينز، بتصريح مثير للجدل، حيث قالت: إنها ستمنع موظفي القطاع من حمل أعلام فلسطين أو ارتدائها في العمل، إذا فاز حزب المحافظين في الانتخابات العامة.

وقالت الوزيرة لصحيفة جيويش كرونيكل (Jewish Chronicle): إن هذه الخطوة ستساعد على ضمان شعور اليهود بالأمان في نظام الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن مديري المستشفيات يشاركونها مخاوفها بشأن “حمل علم فلسطين” للتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة!

وزيرة الصحة البريطانية تخطط لقمع تضامن عمّال الصحة مع فلسطين!

طلاب إحدى جامعات لندن "مستهدفون" بسبب مشاركاتهم في المسيرات المؤيدة لفلسطين

وفي مقابلة مع الصحيفة، قالت فكتوريا أتكينز: لقد أجريت محادثات مع مسؤولي (NHS) في إنجلترا بشأن كيفية ضمان خلوّ الزي الرسمي من الأعلام والشعارات السياسية؛ بهدف تقديم الخدمات للمرضى بسرعة وأمان.

وأكدت أتكينز للصحيفة أن معاداة السامية مشكلة محددة تحتاج إلى مجموعة محددة من الحلول.

جدير بالذكر أن العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة أثار غضب الشارع البريطاني، حيث احتج في إبريل مئات العاملين في قطاع الصحة خارج مقر شركة بالانتير في واترلو؛ بسبب مزاعم بأن شركة البرمجيات تزود جيش الدفاع الإسرائيلي بالتكنولوجيا العسكرية، علمًا أن شركة بالانتير قد تعاقدت مع (NHS) في إنجلترا لإنشاء نظام لإدارة البيانات يسمى منصة البيانات الموحدة، وسيوفر هذا النظام لمديري المستشفيات بيانات في الوقت الفعلي عن الأسِرّة وقوائم الانتظار.

هذا وقد أغلق المتظاهرون مدخل المقر الرئيس لـ(NSH) في إنجلترا في لندن بسبب صفقة بالانتير، حاملين لافتات كُتِب عليها: إن شركة التكنولوجيا “متواطئة في الإبادة الجماعية لسكان غزة”، وقد تولى تنظيمَ المظاهرة مجموعة تسمى “عمال الصحة من أجل فلسطين حرة” (HW4FP).

ويأتي هذا الإعلان بعد عدة أسابيع من طرح وزيرة مجلس الوزراء إستر ماكفي أمام مجلس العموم قرار منع موظفي الخدمة المدنية من ارتداء الشرائط الموسومة بعلم المثلية في وايتهول.

المصدر: The Standard


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:25 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 87 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm