العرب في بريطانيا | وزارة العمل تعلن تأخر صرف المعونات لبعض الأسر ف...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

وزارة العمل تعلن تأخر صرف المعونات لبعض الأسر في بريطانيا 2024

وزارة العمل تعلن تأخر صرف المعونات لبعض الأسر في بريطانيا 2024
فريق التحرير January 4, 2024

أعلنت وزارة العمل البريطانية أنها قد تتأخر في صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من تكاليف المعيشة البالغة 299 باوند، علمًا أن معظم المستفيدين سيحصلون على هذه المساعدات خلال أسابيع من الآن.

ومن المقرر توزيع الدفعة الأخيرة بين الـ6 والـ22 من شباط/فبراير القادم، لكن التأخير قد يطول الأسر المستفيدة من بعض الإعفاءات الضريبية ومساعدات الأطفال، وقد يحصلون على الدفعة الأخيرة من تكاليف المعيشة بين الـ16 والـ22 شباط/فبراير القادم.

وزارة العمل تؤخر صرف الدفعة الأخيرة من مساعدات المعيشة

متى تصرف معونة تكلفة المعيشة البالغة 300 باوند في بريطانيا؟
تأخير صرف الدفعة الأخيرة من مساعدات المعيشة إلى 16 شباط/ فبراير 2024

وستحوّل وزارة العمل المعونات تلقائيًّا إلى الحسابات المصرفية للمستفيدين، دون الحاجة لتقديم أي طلب للحكومة، وبذلك تكون الحكومة قد أنهت توزيع الدفعة الثالثة والأخيرة من معونات تكاليف المعيشة التي تبلغ قيمتها الإجمالية 900 باوند.

وبهذا الصدد قال وزير العمل البريطاني ميل سترايد: “لقد أوفت الحكومة بوعودها عبر تخفيض نسبة التضخم إلى النصف، وزيادة الدعم المالي المقدم لملايين الأسر لمساعدتها على تحمل ضغوط العمل والمعيشة”.

وأضاف: “سنضاعف جهودنا لمساعدة الفقراء، مع ضمان التوزيع العادل لأموال الضرائب، وسنعمل على تحقيق الأمن المالي والاقتصادي على المدى الطويل عبر تعزيز التوظيف وإيجاد فرص عمل جديدة”.

إصلاحات جديدة لنظام الرعاية الاجتماعية

وزير الخزانة في بريطانيا
وزير المالية البريطانية يكشف عن سياسات جديدة للقضاء على البطالة

“لذلك ستعلن الحكومة الدفعة الثانية من إصلاحات الرعاية الاجتماعية بهدف توفير فرص العمل لآلاف الأشخاص ممن يُشكِّلون عبئًا على نظام المساعدات والرعاية الاجتماعية”.

بدوره قال وزير المالية جيريمي هانت: “رغم انخفاض معدل التضخم إلى النصف فما زالت بعض الأسر في بريطانيا تعاني من ضغوط المعيشة، ومن هنا تأتي أهمية هذه المساعدات”.

وأضاف: “إن أفضل ما يمكن فعله لمساعدة الأسر هو جذب مزيد من الأشخاص إلى سوق العمل، وذلك عبر السياسة الحكومية الجديدة التي ستُسهِم في إيجاد فرص عمل لأكثر من مليون شخص، ما يساعد على تعزيز الاقتصاد ونموه”.

المصدر: Birmingham Mail


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.