العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - هل يجب على النواب النظر في ...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

هل يجب على النواب النظر في حظر الهواتف الذكية للأطفال؟

هل يجب على النواب النظر في حظر الهواتف الذكية للأطفال؟
ديمة خالد May 28, 2024

بعد التوجيهات السابقة من وزارة التعليم بشأن استخدام الهواتف في الفصول الدراسية، بدأت نقاشات جديدة بشأن حظر الهواتف الذكية بشكل كامل للأطفال دون سن 16 عامًا.

وأظهر حزب العمّال تقبله لفكرة حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال، لكن تقريرًا جديدًا من لجنة التعليم المختارة سلط الضوء على “مشاكل أكثر خطورة” تتعلق باستخدام الهواتف الذكية بشكل عام للأطفال.

ودعت لجنة من النواب الحكومة المقبلة إلى النظر في حظر الهواتف الذكية تمامًا لمن هم دون سن 16 عامًا. ونُشر تقرير هذا الأسبوع يحتوي على إحصاءات مقلقة تشمل المخاطر الناتجة عن زيادة استخدام الأطفال والمراهقين للهواتف الذكية.

ماذا تُظهر الأبحاث بڜأن استخدام الهواتف لدى الأطفال؟

هل يجب على النواب النظر في حظر الهواتف الذكية للأطفال؟
(Unsplash)

وفقًا للتقرير الجديد، فإن واحدًا من كل أربعة أطفال مدمن على استخدام هاتفه الذكي. كما أن معظم الأطفال يمتلكون هاتفًا بحلول سن 12 عامًا. إضافة لذلك، يصادف 79٪ منهم محتوىً إباحيًا عنيفًا قبل سن 18.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية أن 19٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10-15 عامًا تعرضوا للتنمر عبر الإنترنت، و72٪ منهم تعرضوا له في المدرسة أو خلال وقت المدرسة.

خلص التقرير إلى أن الحكومة المقبلة يجب أن تنفذ آلية مراقبة رسمية لقياس تأثير حظر الهواتف المحمولة. وإذا أظهرت النتائج أن الحظر غير القانوني كان غير فعال، يجب على الحكومة التحرك بسرعة لتقديم حظر قانوني.

كيفية تنفيذ حظر الهواتف الذكية

هل يجب على النواب النظر في حظر الهواتف الذكية للأطفال؟
(Unsplash)

لا يزال من غير الواضح كيف ستفرض الحكومة حظر الهواتف الذكية للأطفال دون 16 عامًا، ولكن من المرجح أن يبدأ التنفيذ في المدارس، حيث تحتوي العديد منها على لوائح خاصة بالهواتف الذكية بالفعل.

وأشار بيبي دي إيسيو، الأمين العام لجمعية قادة المدارس والكليات، إلى أن الحظر القانوني قد يترك المدارس بخيار واحد فقط وهو مصادرة جميع الهواتف في بداية اليوم وإعادتها في نهايته، وهو ما قد يكون صعبًا على بعض المدارس إدارته بسبب نقص الموارد.

وأظهر استطلاع للرأي أجراه مركز الأبحاث More in Common أن 64٪ من الناس يعتقدون أن حظر الهواتف الذكية للأطفال دون سن 16 عامًا فكرة جيدة، بينما يعتقد 20٪ أنها فكرة سيئة. وفي عام 2019، أيد 72٪ من الناخبين المحافظين و61٪ من الناخبين العماليين هذا الحظر.

 


 

اقرأ أيضًا

نواب يحثون الحكومة القادمة على حظر الهواتف الذكية للأطفال تحت سن ال16

منع الهواتف النقالة في مدارس بريطانيا

آلاف الآباء يطالبون بطفولة خالية من الهواتف الذكية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:09 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm