العرب في بريطانيا | هل تكفي زيادة الرواتب للمتقاعدين لتغطية ارتفاع ...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

هل تكفي زيادة الرواتب للمتقاعدين لتغطية ارتفاع التكاليف؟!

Is the pension increase enough for retirees to cover the rising costs!
فريق التحرير October 14, 2021

الإعلان عن الزيادة في الرواتب التقاعدية الأسبوع المقبل

سوف يتم الإعلان في الأسبوع المقبل عن مقدار الزيادة في رواتب البريطانيين التقاعدية في العام الضريبي 2022/23، وفقًا لما ذكرته صحيفة إكسبرس.

يقال إن الرواتب التقاعدية سترتفع بنسبة لن تقل عن 2.5 بالمئة العام المقبل. ومع ذلك، فإن مبلغ الزيادة الحقيقي سيعتمد على معدل التضخم الذي سيتم الإعلان عنه في 20 أكتوبر.

وفقا للنظام الذي اعتمدت عليه بريطانيا على مر الأعوام السابقة، كان مقدار الرواتب التقاعدية سيحدد وفقًا لمتوسط ​​الدخل في البلاد، والذي ارتفع في الأشهر الثلاثة السابقة ليوليو 2021. لكن الحكومة اختارت عدم اعتماد ذلك هذا العام بسبب الضغط الذي قد يسببه على خزانة الدولة.

كبار السن قد يضطرون للإنفاق على الطعام دون التدفئة

الشتاء يقترب بسرعة، وأزمة الطاقة في المملكة المتحدة لم تنته بعد. قد يعني ارتفاع أسعار الطاقة أن الأشخاص الأكثر ضعفًا في البلاد – الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا – قد يحتاجون إلى العيش بدون تدفئة داخلية لتحمل الإنفاق على الطعام.

يتأثر كبار السن بالطقس البارد بشكل أكبر من غيرهم، ومع ذلك قد يتجنب بعضهم تشغيل التدفئة المنزلية هذا الشتاء بسبب فواتير الطاقة العالية، وفقًا لصحيفة ديلي ميل.

تحذر منظمة “إيج يو كيه” (Age UK) من الضرر الكبير لذلك على صحة كبار السن، الذين يعانون بالفعل من معدلات وفيات مرتفعة في الشتاء. وبالتالي، فإن المؤسسة الخيرية تناشد الحكومة تمديد مدفوعات وقود الشتاء التي توجهها إلى 5. (smallhandsbigart.com) 5 مليون أسرة فقيرة وشمل المنازل التي تأوي المتقاعدين.

المتقاعدون يواجهون احتمال رفع ضرائب جديد!

في الشهر الماضي، أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون أن المتقاعدين سيدفعون ضرائب التأمين الوطني لأول مرة على الإطلاق. إذا لم يكن ذلك كافيًا، فقد يواجهون أيضًا زيادة هائلة في الضريبة من 1.25 بالمئة إلى 3.15 بالمئة.

وفقًا لصحيفة إكسبرس، يقال إن الضريبة ستستمر بالارتفاع بسبب ضغوط الرعاية الصحية والاجتماعية.

ستدخل ضريبة الرعاية الصحية والاجتماعية الجديدة على المتقاعدين حيز التنفيذ اعتبارًا من أبريل 2023، وقال معهد الدراسات المالية إن الضريبة سترتفع بحلول ذلك الوقت.

وعلى هذا يبدو أن الزيادة في الراتب التقاعدي سترافقه زيادة ضريبية وارتفاع بالأسعار.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.