العرب في بريطانيا | نقص الكوادر الطبية في بريطانيا أسوأ مما كان علي...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

نقص الكوادر الطبية في بريطانيا أسوأ مما كان عليه في ذروة الجائحة

UK Medical Care Personnel Shortage is Worse than it was Pre-pandemic
فريق التحرير October 13, 2021

توصلت دراسة جديدة إلى أن قطاع الرعاية الطبية البريطانية تشهد نقصًا في الكوادر أسوأ مما كان عليه في الجائحة والفترة ما قبل الجائحة.

ارتفع عدد الوظائف الشاغرة في الرعاية الاجتماعية هذا العام مع انفتاح الاقتصاد، يقترح تحليل اجرته (Skills for Care). ووفقًا لـ “بي بي سي”، وجد التقرير أن أصحاب العمل يجدون صعوبة أكبر في الاحتفاظ بالموظفين الحاليين.

من جهتها، تقترح الحكومة أن التمويل الإضافي وحملة توظيف منتظمة ستساعد في تعزيز القوى العاملة.

قدر الباحثون أن 8.2٪ من أدوار قطاع الرعاية كانت شاغرة بحلول أغسطس من هذا العام. ويقول تقرير (Skills for Care) إن هذا يصل إلى أكثر من 100 ألف وظيفة دون وجود أحد لملئها.

بسبب نقص المساعدة، فإن العديد من موظفي قطاع الرعاية الحاليين مرهقون، ومعدلات المرض مرتفعة بينهم. ومع ذلك، فإن رواتبهم لا تعادل قدر العمل الذي يقدمونه، وذلك حسب بي بي سي.

خلال خطابه في مؤتمر الحزب المحافظ، شدد بوريس جونسون على أن الرعاية الاجتماعية ذات أهمية كبيرة للحكومة. إذ قال إنه يجب إعطاء الرعاية الاجتماعية الأهمية القصوى والأموال التي تشتد الحاجة إليها.

كما رسم خطة لاستخدام تقنية جديدة من شأنها أن تربط خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية في إنجلترا.

هل السبب كوفيد أم بريكست؟

كان تأثير قيود السفر التي نجمت عن كوفيد مختلطة مع قيود بريكست. ولكن ليس هناك دليل على مغادرة القوى العاملة غير البريطانية الحالية بمعدل متزايد منذ أن بدأت قواعد الهجرة الجديدة في يناير 2021.

منذ مارس 2021، كان هناك انخفاض حاد في عدد الأشخاص الذين يصلون إلى المملكة المتحدة لتولي وظائف الرعاية الاجتماعية للبالغين، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، وفقًا للتقرير.

المصدر: بي بي سي

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.