العرب في بريطانيا | كل ما ينبغي أن تعرفه عن نظام التقاعد في بريطاني...

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

كل ما ينبغي أن تعرفه عن نظام التقاعد في بريطانيا لعام 2023

كل ما ينبغي أن تعرفه عن نظام التقاعد في بريطانيا لعام 2023
فريق التحرير November 5, 2023

يختلف نظام التقاعد في بريطانيا عن بعض البلدان الأخرى، حيث إنه لا يوجد سن مبكر للمطالبة بمعاش تقاعدي حكومي في المملكة المتحدة، ويمكن للأفراد المطالبة به من سن 66 عامًا فأكثر. كما يمكن للأشخاص المطالبة بمعاش تقاعدي حكومي أثناء العمل.

ويمكن اعتبار جميع الأشخاص الذين تجاوزوا سنًا معينًا، مثل 50 عامًا، ولا يعملون في وظائف مأجورة أو لا يبحثون عن عمل، أنهم “غير نشيطين اقتصاديًا”. وتُظهر إحصائيات نشرها موقع (ifs.org.uk) ارتفاعًا في معدلات الخمول الاقتصادي مع تقدم العمر، حيث يصل إلى 36 في المئة عند سن 60 وحتى 87 في المئة عند سن 70. ويعود ذلك لعدة أسباب مثل: المرض، أو الإعاقة، أو المسؤوليات العائلية.

نظام التقاعد في بريطانيا

كل ما ينبغي أن تعرفه عن نظام التقاعد في بريطانيا لعام 2023
معاشات التقاعد في بريطانيا (Unsplash)

وتظهر الإحصائيات الاختلاف بين الرجال والنساء في العمل خلال الفترة بين عامي 2021 و 2022. حيث إنه في سن الخمسين، يعمل 86 في المئة من الرجال و80 في المئة من النساء في وظائف مأجورة.

وتتناقص معدلات التوظيف تدريجيًا عندما يصل الأفراد إلى سن الخمسين، وتنخفض معدلات التوظيف كثيرًا، خصوصًا بعد سن 55 عامًا، وبشكل ملحوظ في سنوات الستينات الأولى، حيث يصبح التقاعد هو السبب الرئيس وراء تلك الانخفاضات. وفي سن 69 عامًا، يعمل 18 في المئة من الرجال ويكون 74 في المئة منهم متقاعدين، بينما يكون 8 في المئة غير نشيطين اقتصاديًا لأسباب أخرى. بالنسبة للنساء، تكون معدلات التوظيف أقل بقليل (12 في المئة) ومعدلات التقاعد تكون أعلى بقليل (80 في المئة). في سن السبعين، تتغير طريقة تصنيف الأفراد في نظام العمل بحيث يُصنَّف جميع الأشخاص غير النشيطين اقتصاديًا على أنهم متقاعدون.

كل ما ينبغي أن تعرفه عن نظام التقاعد في بريطانيا لعام 2023
التقاعد المبكر بريطانيا (Pixabay)

وتتفاوت مصادر الدخل بشكل كبير للأشخاص في هذه الأعمار. قبل سن التقاعد الحكومي، يعتمد العاملون على دخلهم من الأجر بشكل كبير، بينما يعتمد المتقاعدون على معاشاتهم التقاعدية الخاصة. وبعد سن التقاعد الحكومي، يصبح معاش الدولة هو المصدر الرئيس للدخل، حيث يشكل جزءًا كبيرًا من دخل الكثير من الأشخاص.

وبحسب الإحصائيات التي نشرها موقع (ifs.org.uk) يظهر أن الأشخاص الذين يمتلكون مستويات ثروة في أوائل الخمسينيات وأوائل الستينيات يعملون بشكل أكبر بمعدلات أعلى (76 في المئة) مقارنة بالفئة الفقيرة (46 في المئة) والفئة الغنية (65 في المئة).

المصدر: ifs.org.uk


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:30 am, Jul 15, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 67 %
Pressure 1009 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm