العرب في بريطانيا | نصف مليون بريطاني لا يطالبون بهذه المعونة البال...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

نصف مليون بريطاني لا يطالبون بهذه المعونة البالغة 4200 باوند سنويًّا!

مليون بريطاني
شروق طه April 20, 2024

تظهر تقديرات جديدة أن ما يقرب من نصف مليون بريطاني من مقدمي الرعاية غير المدفوعين في المملكة المتحدة لم يطالبوا بالحصول على بدل الرعاية الذي يصل إلى 4200 باوند سنويًا، حتى على الرغم من تعرضهم لمستويات عالية من الفقر.

وترجع هذه الظاهرة، بحسب النشطاء، إلى القيود المفروضة على العمل بأجر والعقوبات القاسية المفروضة على المخالفين.

نصف مليون بريطاني لا يطالبون ببدل الرعاية

مليون بريطاني

كشف تقرير أجرته صحيفة الغارديان عن العقوبات الصارمة التي تكبدها مقدمو الرعاية الصحية، الذين تحملوا غرامات مالية بلغت آلاف الباوندات، كما اتهم بعضهم بالاحتيال بسبب انتهاكات بسيطة لحدود بدل الرعاية المُستحق.

يُسمح لمقدمي الرعاية غير مدفوعي الأجر بالحصول على 151 باوند فقط في الأسبوع، وفقًا للحد الأدنى لعدد الساعات الذي ينبغي أن يقدموه البالغ 35 ساعة.

وفي حال لم يُكملوا عدد الساعات المحدد دون قصد يُمكن أن يتكبدوا غرامة تصل إلى 20 ألف باوند.

وفي ذات السياق، ذكر تقرير صادر عن مؤسسة (Policy in Practice) إلى أن حوالي 529 ألف مقدم رعاية لم يطالبوا بالبدل المخصص لهم خلال العام الماضي، ما أدى إلى خسارة تقدر بأكثر من 2 مليار باوند.

ويشير التقرير إلى أن أربعة من كل 10 مقدمي رعاية من دون أجر يعانون من الفقر، حيث يوجد 6 ملايين من مقدمي الرعاية غير مدفوعي الأجر في المملكة المتحدة.

من جانبها شككت وزارة العمل والمعاشات في الأرقام الصادرة عن مؤسسة (Policy in Practice)، قائلة إنه من الصعب إجراء تقديرات دقيقة لمعدلات الحصول على بدل الرعاية بسبب تعقيد معايير الأهلية.

وزارة العمل لا تعترف بالأرقام

مليون بريطاني

يقول نشطاء حقوقيون إن الوزارة لم تبذل مجهودًا لمحاولة فهم زيادة عدد مقدمي الرعاية الذين لا يطالبون ببدل الرعاية.

ويعود آخر بحث منشور لوزارة العمل والمعاشات التقاعدية يدرس كيفية قياس معدلات الحصول على بدل الرعاية إلى عام 2010.

ووفقًا لأحدث التقارير احتل بدل مقدم الرعاية المرتبة الثالثة كأكثر الاستحقاقات غير المطالب بها بعد دعم يونيفرسال كريديت وائتمان المعاشات التقاعدية.

وقال ديفين غيلاني، مدير قسم السياسة في (Policy in Practice)، إن الحكومة بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لتبسيط شروط الدعم، وتنبيه المطالبين إلى دفعات الدعم الأخرى التي يحق لهم الحصول عليها.

وتعليقًا على تقارير (Policy in Practice)، قال المتحدث باسم وزارة العمل والمعاشات التقاعدية إن الوزارة لا تعترف بهذه الأرقام، مشيرًا إلى أن المصادر التي استخدمها الباحثون معقدة وتنص صراحة على أنه لا ينبغي استخدامها كتقييم دقيق لمعدلات الاستيعاب.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:19 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 54 %
Pressure 1018 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 86%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm