العرب في بريطانيا | نشطاء بيئيون يغلقون شوارع في بريطانيا - العرب ف...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

نشطاء بيئيون يغلقون شوارع في بريطانيا

نشطاء بيئيون يغلقون شوارع في بريطانيا
Local October 6, 2021

لقد تصدرت حركة (Insulate Britain)، وهي حركة نشطاء بيئيين، عناوين الأخبار في بريطانيا لإغلاقهم شوارع المملكة مرارا وتكرارا. ورغم قلة عدد أعضائها، إلا أن احتجاجاتها شكلت ضررا كبيرا على سير عمل البلاد، حيث إن إغلاق شارع لا يحتاج إلا بضع أشخاص فقط.

بحسب ما يراه هؤلاء النشطاء، فإن وجود السيارات في الشوارع يزيد من معدلات التلوث، وعليه فإنهم يختارون الشوارع الأكثر ازدحاما ويعتصمون بها في ساعات الذروة مغلقين الطرق.

بحوالي 115 محتجين وأكثر من 400 اعتقالات لهم – حيث سُجن بعضهم عدة مرات – ما زال النشطاء البيئيون مصرّون على المضي قدما. وحتى الآن، سُجلت نحو 8 محاولات لهم لإغلاق طرق رئيسية مثل شارع (M25) غرب لندن.

لقد أدت هذه الأنشطة بمحاكمة بعض أعضاء الحركة وسجنهم. والآن، تدعو وزير الداخلية بتشديد عقوباتهم لإعاقتهم مجرى المركبات في البلاد بشكل غير مسؤول.

فن الاحتجاجات

انقسمت الآراء حول فعل النشطاء البيئيين بين مؤيد ومعارض. حتى أولئك الذي يؤامنون بالقضية البيئية، يجدون إشكالية في تدابير الحركة لإيصال الرسالة.

لكن خطط بريتي باتيل لتقييد الحريات المدنية بسببهم تسلط الضوء على أهمية أن يضمن النشطاء بقاء عامة الجمهور في صفهم، كما قالت صحيفة الغارديان. إن تنفيذ أحكام بالسجن ستة أشهر في قضايا مدنية أمر صادم حقا. لكن وزيرة الداخلية لا تخشى مزاعم الاستبدادية، بالأخص مع دعم حزبها لها.

تشير الصحيفة إلى أن النشطاء الذين يهدفون إلى التأثير على السياسة من خلال قوة الاحتجاج يجب أن يكونوا دائمًا على وعي بالرأي العام. وينبغي عليهم التعلم من رد الفعل تجاه إغلاق M25 والطرق الأخرى.

إن التكتيكات التي تسبب غضب قطاعات كبيرة من الجمهور تحمل مخاطر سياسية. وبينما تدعم الغالبية العظمى من الجمهور سياسات خفض الانبعاثات، يشعر الكثيرون أيضًا بقوة أن لديهم الحق في قيادة مركباتهم دون إعاقات.

المصادر: الغارديان

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:19 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 55 %
Pressure 1018 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm