العرب في بريطانيا | نشطاء بيئيون يصدرون "تعليمات" بشأن شا...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

نشطاء بيئيون يصدرون “تعليمات” بشأن شارع إم خمسة وعشرين

نشطاء بيئيون يصدرون تعليمات بشأن شارع إم خمسة وعشرين
فريق التحرير October 26, 2021
نشطاء بيئيون يصدرون تعليمات بشأن شارع إم خمسة وعشرين
Photo by Ehimetalor Akhere Unuabona on Unsplash

نشطاء بيئيون يصدرون “تعليمات” بشأن شارع إم خمسة وعشرين

جمعية الناشطين البيئية المسماة (حماية بريطانية) أصدرت تعليمات لسائقي العاصمة بتجنب استخدام طريق إم خمسة وعشرين.

بعد أن أصدرت المحكمة العليا أمر قضائي بحق الجمعية، أعلنت الجمعية رسميًا أنهم سيستخدمون طريق إم خمسة وعشرون ابتداءًا من يوم الأربعاء في تمام الساعة 7:00 صباحًا كموقع للإحتجاج يومياً ضد الحكومة، وقالت الجمعية : سنعمل على إيقاف الحكومة وثنيها عن إرتكاب جرائم بحق الإنسانية.

وأضافت المجموعة “حكومتنا – البريطانية – تتخذ اجراءات وسياسات من شأنها أن تتسبب بكارثة مناخية ستدمر الدولة”

 

متطلبات مجموعة حماية بريطانيا

  • على الجميع تجنب استعمال طريق إم خمسة وعشرين، وإن استعملوه عليهم بتقليل سرعة المركبة إلى 20 ميلًا بالساعة كي لا يتسببوا بحوادث سير.
  • على وكالة المرور العمل على فرض سرعة المركبات لتكون 20 ميلًا للساعة لضمان سلامة المتظاهرين.
  • على الشرطة أن ترفض القاء القبض علينا، حيث أننا نعمل بما جاء بالدستور البريطاني ويجب على الشرطة رَفض الانصياع لأي حكومة لا تعمل بمسؤوليتها الأولى والأكثر أهمية؛ حماية المواطنين في بريطانيا.

 

كما تقول المجموعة أن رفض الحكومة لتوفير العزل لمنازل بريطانيا  يساهم أيضًا في معاناة الآلاف من المواطنين بسبب فقر الوقود. واتهمت المجموعة الحكومة البريطانية بـ”خيانة الدولة”

وأكد أعضاء المجموعة أنهم لا يأبهوا للأوامر القضائية التي تُصدر بحقهم واحدةً تلو الأخرى، حيث أنهم يؤدون واجبهم ومسؤوليتهم تجاه دولتهم.

علمًا أن مطلب المجموعة الأساسي هو توفير العزل الحراري لجميع منازل بريطانيا بحلول عام 2030 للحد من الانبعاثات الكربونية المضرّة للبيئة.

أعلن وزير النقل غرانت شابس عن إصدار أمر قضائي بحق المجموعة البيئية ليشمل جميع طرق لندن بعدما جددت المجموعة احتجاجاتها بعد توقف دام 10 أيام فقط. سيواجه أي شخص يخالف الأمر القضائي حكمًا بالسجن أو دفع غرامة مالية – لم تحدد قيمتها -، وربما يطلب منه أيضًا دفع تكاليف المحكمة.

وحسب تصريحات شرطة العاصمة، تم اعتقال 53 شخصًا على خلفية احتجاجات المجموعة يوم الإثنين. حيث أغلقت المجموعة ثلاث طرق رئيسية، منها طريق ليفربول، وألصقوا أياديهم على الطريق بمواد لاصقة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.