العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - نجمة هاري بوتر إيما واتسون ...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

نجمة هاري بوتر إيما واتسون تنضم لركب المتضامنين مع فلسطين

نجمة هاري بوتر إيما واتسون تنضم لركب المتضامنين مع فلسطين.
فريق التحرير January 3, 2022

ضجت وسائل الإعلام في بريطانيا بعد أن نشرت الممثلة البريطانية الشهيرة إيما واتسون عبر إنستغرام – حيث تحظى بأكثر من 64 مليون متابع فيه – صورة من مسيرة لنصرة قضية فلسطين، ظهر فيها نشطاء يرفعون الأعلام الفلسطينية ولافتات تحمل عبارات “فلسطين حرة” ولافتة كبيرة في الوسط كُتب عليها عبارة “التضامن .. فعل”.

 

التغريدة لاقت رواجًا كبيرًا وظهرت تعليقات كثيرة داعمة لواتسون وفلسطين ، الأمر الذي أثار حفيظة مؤيدي اسرائيل الذين اتهموا واتسون بالانحياز .

 

واتسون اقتبست منشورًا للناشطة البريطانية سارة أحمد والتي تقول فيه: “التضامن لا يعني بالضرورة أن نضالاتنا هي نفس النضالات، أو أن ألمنا هو نفس الألم ، أو أن أملنا في المستقبل هو نفس الأمل. بل يتمثل التضامن في الالتزام والعمل، بالإضافة إلى الاعتراف بأنه حتى ولو لم يكن لدينا نفس المشاعر، أو نفس الحياة، أو نفس الجسد، فإننا نتشارك العيش على ذات الأرض “.

انغمست إيما واتسون “نجمة سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة” في السنوات الأخيرة في الأنشطة والأعمال الخيرية، بعد أن تم تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة في شؤون المرأة منذ عام 2014.

 


لم تكن الممثلة البريطانية الشهيرة، النجمةَ العالمية الأولى التي تتضامن مع فلسطين، فبموقفها الأخير انضمت لعدد كبير من نجوم هوليود ونجوم الفن والغناء حول العالم في دعمهم لفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي.

 

سيلينا غوميز

سيلينا غوميز، التي نشرت في 18 تموز (يوليو) 2014 ، منشورًا على انستغرام يتضمن جملة ، “الأمر يتعلق بالإنسانية … صلّ من أجل غزة “. تعرضت بعدها للهجوم من قبل عددٍ من من المؤيدين لإسرائيل. (generic xanax pill identifier)

لينا هيدي

لينا هيدي، نجمة مسلسل “صراع العروش” الشهير كانت من الداعمين لفلسطين حيث أظهرت تضامنها مع حي الشيخ جراح.

 

جيجي حديد

عارضة الأزياء الفلسطينية الأمريكية جيجي حديد لها مواقف تضامنية عديدة مع فلسطين، وكانت قد نشرت سلسة تغريدات عن مقتل متظاهرين فلسطينيين خلال مسيرة العودة الكبرى في 15 مايو عام 2018 وعدة مواقف أخرى تعبر عن دعمها الكبير لفلسطين.

جاء منشور واتسون في ظل الضربات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة وعيش أهل القطاع تحت القصف المستمر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
8:27 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 58 %
Pressure 1015 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm