العرب في بريطانيا | نايجل فاراج يوجّه سهام نقده نحو المسلمين بين يد...

1445 ذو الحجة 18 | 25 يونيو 2024

نايجل فاراج يوجّه سهام نقده نحو المسلمين بين يدي الانتخابات!

نايجل فاراج يوجّه سهام نقده نحو المسلمين بين يدي الانتخابات!
عبلة قوفي May 27, 2024

يبدو أن نايجل فاراج قد عاد إلى تكتيكات الصدمة اليمينية لحزبه ” حزب الإصلاح” البريطاني، حيث هاجم في أول مقابلة انتخابية له مسلمي البلاد “لعدم تبنيهم القيم البريطانية”.

وفي حديثه إلى السير تريفور فيليبس على قناة سكاي نيوز، اتهم فاراج رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بعدم امتلاكه المؤهلات القيادية اللازمة لإدارة شؤون البلاد، واعتبره أنه أحد أتباع مجموعات التركيز التي لا تعالج القضايا المهمة.

نايجل فاراج يهاجم مسلمي بريطانيا وينتقد حكومة سوناك

مجلس غلاسكو يستعد لتقديم المساعدات للفلسطينيين في غزة
 نايجل فاراج يوجّه سهام نقده نحو المسلمين بين يدي الانتخابات!

رفض فاراج خطط حزب المحافظين لإعادة فرض الخدمة الوطنية على خريجي المدارس، قائلًا إن سياسة الحزب مثيرة للسخرية، الأمر الذي يجعل زعيم البريكست السابق يأمل في الاستفادة من أداء الحزب الحاكم الضعيف في استطلاعات الرأي، حيث حصل حزبه الآن على نسبة 14 في المئة من الأصوات، بفارق خمس نقاط فقط عن حزب المحافظين.

وفي مداخلة عنصرية مثيرة للجدل، قال نايجل فاراج إن كثيرًا من الشباب لا يؤيدون القيم البريطانية، بل وحتى يكرهونها، مشيرًا بشكل مباشر إلى الشباب المسلمين الذين يخرجون في شوارع لندن كل يوم سبت تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة. وادعى فاراج أنه حسب الاستطلاعات الأخيرة فإن 46 في المئة من المسلمين البريطانيين يدعمون حماس، في الوقت الذي يعمل فيه رئيس الوزراء على بناء مجتمع بريطاني من أكبر عدد ممكن من هؤلاء المسلمين على نحو لم تعهده البلاد من قبل.

وسأل السير تريفور فاراج: هل تتهم المسلمين في البلاد بطريقة ما أنهم أقل وطنية؟ وهل ترغب في إعادة النظر في هذه التصريحات” ؟

فمضى نايجل فاراج في جوابه موضحًا أن ملف الهجرة سيكون على رأس أولويات حزب الإصلاح الذي يقوده معه الآن ريتشارد تايس كرئيس فخري. وقال أيضًا إن سوناك أفسد خططه الخاصة للترشح ليصبح نائبًا في البرلمان في كلاكتون من خلال الدعوة إلى انتخابات مبكرة.

وتجدر الإشارة إلى أن تعليقاته عن المسلمين والهجرة قد صدمت ضيوف المقابلة بما في ذلك النائبة عن حزب العمال البارونة هازاريكا التي أشارت إلى أنها أدت القسم على خدمة البلاد كمسلمة بريطانية هندية، مؤكدة أن تصريحات فاراج تكشف عن معدنه الحقيقي وعنصريته العرقية. وأشارت أيضًا إلى أن فاراج قد صرح في الانتخابات السابقة أنه لا يريد العيش بجانب الرومانيين، بل وألقى باللوم على المهاجرين في الاختناقات المرورية على الطريق السريع M4.

وختامًا، قال المعلق اللورد فينكلشتاين إن هذه التصريحات جعلته مسرورًا لأن فاراج لم يترشح للبرلمان. لكن راشيل جونسون حذرت من أن فاراج يتحدث إلى دائرة انتخابية في البلاد، ما يعني أنه سيكون له تأثير على فئة معتبرة من الناخبين.

المصدر: Independent


اقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:16 am, Jun 25, 2024
temperature icon 15°C
clear sky
Humidity 87 %
Pressure 1017 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:44 am
Sunset Sunset: 9:21 pm