العرب في بريطانيا | ويكفيلد ترينيتي يصبح أول ناد يوقع ميثاق الرياضي...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

ويكفيلد ترينيتي يصبح أول ناد يوقع ميثاق الرياضي المسلم في بريطانيا

نادي ويكفيلد ترينيتي يصبح أول ناد يوقع ميثاق الرياضي المسلم في بريطانيا (أنسبلاش/ Hanson Lu)
فريق التحرير November 20, 2021
نادي ويكفيلد ترينيتي يصبح أول ناد يوقع ميثاق الرياضي المسلم في بريطانيا (أنسبلاش/ Hanson Lu)

أصبح ويكفيلد ترينيتي أول ناد في الدوري الممتاز للرجبي (Premiership Rugby) يوقع ميثاق الرياضي المسلم في بريطانيا. ووفقا لما جاء عن الأنباء المحلية، فإن ذلك يدل على التزامهم بمبادئ المساواة والتنوع الشامل للجميع. (capitolcorridor.org)

مع زيادة عدد اللاعبين والموظفين والمشجعين المسلمين للعبة، يعد ويكفيلد ترينيتي (Wakefield Trinity) أحدث ناد رياضي محترف يوقع التعهد، ليسير على خطى كل من (London Broncos RL) و(Wolverhampton Wanderers FC).

وقال النادي في بيان له: “مع التعاقدات الجديدة في الفريق، يفخر ويكفيلد ترينيتي بالالتزام بمشاريع تمتد خارج أرض الملعب، والعمل عن كثب مع نجوم الرياضة لجعل النادي أكثر تنوعًا في جميع المجالات”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي مايكل كارتر: “يسعدني الإعلان عن توقيع هذا الميثاق مع الالتزام بأن يصبح النادي أكثر تنوعًا وشمولًا من الناحية الاجتماعية”.

وأضاف أن النادي لطالما آمن بهذه المبادئ، قائلا: “نحن نقوم بالفعل بعمل رائع في جميع أنحاء المنطقة، ولدينا روابط كبيرة مع المجتمع المسلم المحلي”.

كما تابع كارتر: “أريد أن يشعر المسلمون أنه بإمكانهم أن يصبحوا جزءًا من ويكفيلد ترينيتي، سواء كان ذلك كلاعبين أو مدربين أو موظفين أو مشجعين، وأتطلع إلى العمل معًا بشكل منتظم على هذا الميثاق”.

يذكر أن الميثاق يهدف إلى دعم الرياضيين المسلمين في النشاطات على جميع المستويات. بالإضافة إلى كونه التزاما مستمرا بالاعتراف باحتياجات المسلمين في رياضة الرجبي، والسماح بزيادة التنوع وتعلم دروس مهمة لفهم الممارسات اللائقة وتنميتها واعتمادها.

مثل برونكو، يقول ترينيتي إنهم يهدفون إلى أن يصبحوا معتمدين بشكل كامل على ميثاق نجوم الرياضة المسلمين للرياضيين في المستقبل. 

 


اقرأ المزيد:

اتحاد كرة القدم يسعى لتحقيق المساواة العرقية في الرياضة

ثلثا البريطانيين يرتدون أحذية رياضية عند ذهابهم إلى العمل (دراسة)

محمد صلاح يحقق إنجازات غير مسبوقة لفريق ليفربول

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:51 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm