العرب في بريطانيا | الأرصاد الجوية تحذر من عواصف في بريطانيا

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

الأرصاد الجوية تحذر من عواصف في بريطانيا

الأرصاد الجوية تحذر من عواصف في بريطانيا (أنسبلاش / Tom Wheatley)
فريق التحرير November 23, 2021
الأرصاد الجوية تحذر من عواصف في بريطانيا (أنسبلاش / Tom Wheatley)

أصدر مكتب الأرصاد الجوية البريطانية تحذيرًا من عواصف ثلجية في مناطق من المملكة المتحدة مع هبوب رياح باردة وجافة في جميع أنحاء البلاد في عطلة نهاية الأسبوع.

ووفقا لتحذير الأرصاد الجوية الذي صدر في الساعة العاشرة من صباح اليوم “من المحتمل أن تضرب العواصف الثلجية اسكتلندا حيث تصل سرعة الرياح إلى 80 ميلاً في الساعة، ومن المتوقع أيضًا حدوث مشاكل في السفر وانقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد تقريبًا يوم السبت.”

ويشمل التحذير أيضًا جنوب ويلز وشرق أنجليا حيث يتوقع تساقط أمطار متفرقة ممزوجة بالثلوج في وقت لاحق من هذا الأسبوع مع انخفاض في درجات الحرارة.

كما حذر مكتب الأرصاد الجوية أيضا من أن الرياح الشديدة قد تتسبب في حدوث فوضى في وقت لاحق من الأسبوع بما في ذلك تأخير الرحلات البرية والبحرية مع إغلاق الجسور والطرق، مضيفًا أن الأضرار لن تقتصر على الرحلات ولكن من الممكن أن يحدث انقطاع في التيار الكهربائي ومشاكل في شبكة الهاتف المحمول.

وتابع: “من المرجح أن تصل سرعة الرياح إلى 50-60 ميلاً في الساعة، مع إمكانية وصولها إلى 70-80 ميلاً في الساعة في المناطق الساحلية، لا سيما في أجزاء من اسكتلندا وشمال شرق إنجلترا”.

وبحسب أحد المواقع المتخصصة بتوقعات الطقس “هناك احتمال ضئيل لحدوث بعض الأضرار في المباني و إغلاق بعض الطرق والجسور”.

كما قال متحدث باسم مكتب للأرصاد الجوية لموقع بريطاني: “من الممكن أن يبدأ تساقط الثلوج في المناطق المرتفعة يوم غد وقد تتساقط أمطار بشكل مماثل حتى يوم الخميس. أما يوم الجمعة، ستهطل أمطار غزيرة في شمال شرق اسكتلندا وقد تتساقط الثلوج على المرتفعات.”

وأضاف أن انخفاض درجات الحرارة الذي سيحدث خلال ليلة الجمعة ممكن أن يتسبب بتساقط الثلوج على المرتفعات في ويلز، بينينز وشرق أنجليا.”

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) غالبا ستبقى درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد فوق درجة التجمد، بمتوسط ​​7 درجات مئوية، باستثناء اسكتلندا حيث قد تنخفض ​​إلى دون الصفر.

كما تشير التوقعات الشهرية لهيئة الإذاعة لشهر نوفمبر إلى أن “موجة باردة من الهواء الأيسلندي سوف تضرب المملكة المتحدة خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر نوفمبر وقد يستمر ذلك حتى بداية شهر ديسمبر.”

تجدر الإشارة أن المملكة المتحدة شهدت درجات حرارة أعلى من المعتاد خلال شهر نوفمبر، لا سيما في أجزاء من شرق اسكتلندا.


اقرأ المزيد:

هذه المناطق من بريطانيا على موعد مع الثلج في 17 و23 نوفمبر

توقعات تواريخ تساقط الثلوج في بريطانيا

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:52 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm