العرب في بريطانيا | توقعات تواريخ تساقط الثلوج في بريطانيا - العرب ...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

توقعات تواريخ تساقط الثلوج في بريطانيا

توقعات تواريخ تساقط الثلوج في بريطانيا
فريق التحرير November 17, 2021

توقعات تواريخ تساقط الثلوج في بريطانيا (وكالة الأناضول/ Mehmet Er)

كان الطقس في شهر نوفمبر معتدلاً على نحو غير معتاد حتى الآن، لكن الصحف المحلية نقلت توقعات بأن تنخفض درجات الحرارة إلى -11 درجة مئوية في غضون أيام. وقد حذر أحد المتنبئين من تساقط الثلوج على نطاق واسع.

وفقا لما جاء عن صحفية بريطانية، سيستمتع البريطانيون بأسبوع آخر من الطقس المعتدل قبل أن تنخفض درجات الحرارة إلى -11 درجة مئوية الأسبوع المقبل مع موجة أخرى من الثلوج.

ستبقى الأيام المقبلة معتدلة جزئيا. لكن بحلول نهاية الأسبوع المقبل، ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض حيث ستسيطر رياح القطب الشمالي المتجمدة على درجات حرارة دون الصفر.

تظهر توقعات “دابليو إكس تشارتس” (WXCharts) أن درجات الحرارة يمكن أن تنخفض ​​إلى -7 درجة مئوية إلى -11 درجة مئوية خلال الأسبوع البادئ بـ 23 نوفمبر. وكما هو معتاد، تم توقع أكثر الدرجات برودة في أقصى شمال اسكتلندا، التي من المرجح أن تبدأ برؤية الثلوج اعتبارًا من يوم الأحد.

تواريخ تساقط الثلوج في بريطانيا

من المتوقع أن يبدأ تساقط الثلوج في 24 نوفمبر في جبال جرامبيان والمرتفعات قبل أن ينتقل إلى أسفل البلاد خلال الأيام المقبلة. وبحلول نهاية الشهر من المحتمل أن يغطي أجزاء من شمال إنجلترا وشمال ويلز.

هناك احتمال أنه في أقصى الجنوب – في مناطق مثل برايتون – يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر بحلول 27 نوفمبر، وذلك وفقًا لخرائط الطقس.

ثم من ذلك الحين، هناك خطر من تساقط الثلوج وتشكل الجليد في جميع أنحاء البلاد.

وقال جيمس مادن، خبير التنبؤات في “إكزاكت ويذر” (Exact Weather)، لصحيفة محلية أن “تراجع النشاط الشمسي يعني أن هناك فرصًا كبيرة لشتاء “عصر جليدي مصغر” هذا العام مع فترات ملحوظة من البرد والثلج”.

مؤكدا أنهم يتوقعون تنامي “أكثر الطقوس برودة وشتاءًا تشهدها البلاد منذ ديسمبر 2010″ في نهاية هذا العام”. وأضاف أن ذلك قد يؤدي إلى درجات حرارة شديدة البرودة ونوبات من تساقط الثلوج على نطاق واسع.

 


اقرأ المزيد: 

هذه المناطق من بريطانيا على موعد مع الثلج في 17 و23 نوفمبر

خدمات الصحة في بريطانيا تواجه الشتاء الأصعب في تاريخها

كيف نعتني بالنباتات الداخلية في الشتاء

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.