العرب في بريطانيا | موريسون ينتصر لمسلمة تعمل عنده قامت زميلتها بنز...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

موريسون ينتصر لمسلمة تعمل عنده قامت زميلتها بنزع حجابها

موريسون ينتصر لمسلمة تعمل عنده قامت زميلتها بنزع حجابها
فريق التحرير December 29, 2021
موريسون ينتصر لمسلمة تعمل عنده قامت زميلتها بنزع حجابها (بيكسيلس)

أعلنت شركة متاجر السوبر ماركت البريطانية “موريسون” طرَد إحدى الموظفات لأنها قامت مرتين بنزع حجاب زميلتها المسلمة في العمل.

وفقا لما ذكرته إحدى الصحف البريطانية، خلعت ناتالي ماكغونغل حجاب زميلتها المسلمة مرتين قائلة إنها كانت “تمزح” فحسب، ثم رفعت قضية فصل تعسفي بعد قيام الشركة بإقالتها من العمل.

استمعت محكمة شرق لندن إلى ماكغونغل التي عملت لدى شركة موريسون لمدة أربع سنوات، وكانت تشغل منصب قائدة الفريق في أحد متاجرهم في وقت وقوع الحادثة في فبراير من هذا العام.

مدراء المتجر أوقفوا ماكغونغل عن العمل بعد ستة أيام من تلقيهم شكوى بأنها خلعت حجاب زميلتها مرتين دون موافقتها، وفتحوا تحقيقات تأديبية.

اعترفت ماكغونغل بالحادثة الأولى، قائلة إنها كانت “تمزح” وأن الزميلة كانت “جميلة بدون [الحجاب]”، لكنها أنكرت الحادثة الثانية رغم شهادات موظفين آخرين تفيد بأنها نزعت حجاب الموظفة المسلمة مرتين على مرأى الجميع.

موريسون ينتصر لمسلمة تعمل عنده قامت زميلتها بنزع حجابها
موريسون ينتصر لمسلمة تعمل عنده قامت زميلتها بنزع حجابها (morrisons corporate)

المتهمة حاولت التذرع بحقيقة أنها هي وزميلتها “ما زالتا صديقتين على فيسبوك”، واستعرضت صورا منشورة للمسلمة بدون حجابها لإثبات عدم ارتدائها للحجاب طوال الوقت. مع ذلك، رفض المدراء أعذارها، قائلين إنهم لا يعتقدون أن هناك “أي ظرف يمكن فيه نزع حجاب زميلة في العمل على سبيل الدعابة”.

كما خسرت المتهمة قضيتها للانتصاف من “الفصل التعسفي”، حيث حكمت محكمة العمل أن شركة موريسون لها الحق في طرد ماكغونغل بسبب سلوكها “المشين”.

القاضي مانجيت هالين المسؤول عن القضية قال إن “ماكغونغل كانت في منصب سلطة كقائدة فريق في [متجر موريسون]، وكان ينبغي أن تكون على دراية كاملة بمبادئ الاحترام في مكان العمل”.

# موريسون ينتصر لمسلمة تعمل عنده قامت زميلتها بنزع حجابها


اقرأ المزيد:

محكمة العدل الأوروبية تسمح بحظر الحجاب والرموز الدينية في العمل

كشف النقاب عن تعرض مسلمتين لهجوم عنصري في شيفيلد

هي نوتنغهام” تتحدث عن الانتهاكات التي يتعرضن لها النساء العربيات

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.