العرب في بريطانيا | مهاجرات حوامل لم يحصلن على معاينة طبية لأسابيع ...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

مهاجرات حوامل لم يحصلن على معاينة طبية لأسابيع من وصولهن إلى بريطانيا

مهاجرات حوامل لمImmigration and asylum crisis humanitarian or political file? (source: The Guardian)
فريق التحرير December 15, 2021
ممهاجرات حوامل لم يحصلن على معاينة طبية لأسابيع من وصولهن إلى بريطانيا (المصدر: The Guardian)

تواجه وزارة الداخلية البريطانية مطالب بالتحقيق بعد أن زُعم أن مهاجرات حوامل لم يتلقين التغذية أو الفحص من قبل الأطباء أو القابلات بعد وصولهن إلى المملكة المتحدة.

مهاجرات حوامل من دون تغذية أو رعاية طبية

يُزعم أن أمًا كانت حاملاً في الأسبوع الثامن والثلاثين لم يكشف عليها طبيب لعدة أسابيع بعد عبور القنال الإنجليزية. وبعد فحص المرأة الكردية العراقية، تبين أن لديها خوف مرضي من الحمل، وكان الجنين في وضع ” الوضعية القذالية الخلفية”.

تشمل إدعاءات أخرى أن الأمهات الحوامل يُعرض عليهن الماء بدلاً من الطعام ولا يُمنحن الخصوصية من حراس الأمن أثناء الفحص.

تأتي هذه المزاعم في الوقت الذي تخطط فيه الحكومة لإجبار الجمعيات على أخذ الأطفال غير المصحوبين بذويهم ممن وصلوا إلى المملكة المتحدة عبر قوارب صغيرة. ويُعتقد أن أكثر من 100 طفل يعيشون في الفنادق بسبب نقص الأماكن في بيوت الأطفال.

تجدر الإشارة إلى أنه في الشهر الماضي توفي 27 شخصًا، من بينهم ثلاثة أطفال وامرأة حامل، بعد غرق قاربهم قبالة سواحل فرنسا، في أكبر خسارة في الأرواح خلال أزمة القنال حتى الآن.

التحقيق في الادعاءات

ومن أجل التأكد من كل المزاعم كتب بيتر كايل، سكرتير الظل في إيرلندا الشمالية وعضو البرلمان عن هوف وبورتسليد، إلى وزارة الداخلية يطلب منها التحقيق في معاملة خمس نساء على الأقل في فندق في دائرته الانتخابية.

وجاء في مضمون الرسالة التي أرسلها كايل هذا الشهر : “عندما وصلت قابلة قانونية إلى الفندق حيث تم الحجز لامرأة حامل من أجل الرعاية ما قبل الولادة، اكتشفت أن المرأة كانت حاملاً في الأسبوع الثامن والثلاثين ولم يفحصها الطبيب منذ وصولها إلى المملكة المتحدة. وتبيّن أن هذه المرأة تعاني من توكوفوبيا (tokophobia) أي الخوف الشديد من الولادة والجنين كان في وضع ” الوضعية القذالية الخلفية”.

ووفقًا للرسالة، اكتشفت القابلة أن هناك أربع نساء أخريات بحاجة إلى رعاية ما قبل الولادة. وأضاف كايل: “لقد طُلب منها رعاية هؤلاء النساء في منطقة مشتركة ولم تكن قادرة على تقييم ظروف معيشتهن الأخرى”.

كما ورد في رسالة شكوى أخرى كتبها مسؤول صحي أن الحراس يمنعون الطعام عن المهاجرين. وزعم المسؤول: “في بعض الأحيان كان يتم تزويد النساء الحوامل بالماء فقط”.

وجاء في تقرير التحقيق الذي أجراه مجلس اللاجئين في أبريل/ نيسان عن استخدام الفنادق لإيواء الأشخاص الذين يصلون بالقوارب، أن بعض الأشخاص قد تُركوا غير قادرين على الوصول حتى إلى الرعاية الصحية الأساسية على الرغم من أن العديد منهم لديهم احتياجات صحية معقدة.

كما أشار التقرير إلى أن المهاجرين لم يتلقوا أي مساعدة للتسجيل لدى طبيب عام. وغالبًا ما تم التغاضي عن احتياجات الصحة البدنية، مثل وضع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الحركة في الطوابق العليا من الفنادق التي لا توجد بها مصاعد. (Provigil)

من ناحيتها، قالت وزارة الداخلية التي أشرفت على ثلاثة فنادق في هوف لإيواء الوافدين الجدد، إنها عملت عن كثب مع مقدمي الخدمات لضمان أعلى المعايير الممكنة في الفنادق وأن جميع أماكن الإقامة تخضع لمعايير السلامة المتعلقة بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق عن خطة الحكومة الجديدة للهجرة وعن الإصلاحات التي ستقوم بها في نظام اللجوء المتهالك.

مهاجرات حوامل لم يحصلن على معاينة طبية لأسابيع من وصولهن إلى بريطانيا (تويتر:@ukhomeoffice
مهاجرات حوامل لم يحصلن على معاينة طبية لأسابيع من وصولهن إلى بريطانيا (تويتر:@ukhomeoffice )

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية “لا نستطيع التعليق على الحالات الفردية. يمكن لطالبي اللجوء الذين تحت رعايتنا الحصول على الدعم الطبي إذا احتاجوا إليه. يتم توفير سكن مجاني ومفروش بالكامل لجميع طالبي اللجوء، كما يتم تزويدهم بثلاث وجبات في اليوم بما يتماشى مع إرشادات التغذية من قبل هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS).

 

 


اقرأ المزيد:

لماذا يغادر المهاجرون فرنسا ويحاولون عبور القنال الإنجليزي؟

تحرك قانوني لمنع سجن سائقي قوارب المهاجرين بتهمة الاتجار بالبشر

هذا ما تقدمه جمعيات خيرية للاجئين أول وصولهم لبريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:40 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1011 mb
Wind 11 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm