العرب في بريطانيا | من هي هيفاء الكيلاني الحاصلة على أرفع وسام ملكي...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

من هي هيفاء الكيلاني الحاصلة على أرفع وسام ملكي في بريطانيا؟

هيفاء الكيلاني
شروق طه April 15, 2024

حصلت الفلسطينية البريطانية هيفاء الكيلاني، مؤسسة ورئيسة “المنتدى العربي الدولي للمرأة” في المملكة المتحدة، على وسام الإمبراطورية البريطانية من الدرجة الرفيعة (OBE).

يشار إلى أن (OBE) هو اختصار لـ(Order of the British Empire)، وهو وسام تقديري، تمنحه الأسرة الملكية البريطانية للأفراد الذين قدموا خدمات مميزة في مجالات مختلفة، مثل: الفنون والعلوم والخدمة العامة وغيرها.

هيفاء الكيلاني

مسيرة حافلة بالعطاء والتميز

تسلمت هيفاء الكيلاني هذا الوسام الرفيع من الأميرة آن في قلعة وندسور؛ تقديرًا لخدماتها للنساء والشباب والعلاقات الثقافية بين المملكة المتحدة ودول الشرق الأوسط.

وعلى مدى أكثر من عشرين عامًا، عملت الكيلاني بجدارة في لندن لتمكين المرأة في العالم العربي، من خلال توطيد الروابط مع المؤسسات البريطانية والعالمية.

ومن خلال مؤسسة “المنتدى العربي الدولي للمرأة”، التي أسستها ولا تزال تترأسها، دعمت النساء والشباب في تأسيس الأعمال التجارية وتطوير مهاراتهم، مؤكدة أهمية دور المرأة في التنمية والازدهار الاقتصادي والاجتماعي.

الجهود الجماعية

رحّبت هيفاء الكيلاني بتكريمها بهذا الوسام المهم، وأعربت عن امتنانها للدعم الذي حظيت به من زملائها وأسرتها والناس الذين خدمتهم على مدى السنوات الماضية.

وأكدت أن هذا التكريم هو نتاج جهود جماعية وتفانٍ من الجميع، معربة عن تطلعها إلى مواصلة العمل المشترك نحو تحقيق مزيد من النجاحات والتطور في مختلف المجالات.

وأضافت قائلة: “هذا التكريم هو حقًّا إنجاز مشترك، أتطلع إلى الفرص والمصاعب التي تنتظرنا، نحن نعمل معًا نحو مستقبل أكثر إشراقًا وشمولًا وازدهارًا للنساء والشباب في المنطقة العربية والعالم”.

هيفاء الكيلاني

من هي هيفاء الكيلاني؟

تفتخر هيفاء الكيلاني بهُويتها العربية التي عززت فهمها لقضايا المرأة في المنطقة، وأسهمت في تأسيس “المنتدى العربي الدولي للمرأة”.

ووُلِدت الكيلاني في أسرة فلسطينية لبنانية، وذهبت إلى المدرسة في المملكة المتحدة، ثم درست لاحقًا في جامعة أكسفورد.

وألهمتها الثورات العربية خلال عام 2011 لإنشاء مبادرة للقيادات النسائية العربية الشابة.

وكان الدافع وراء إنشاء “المنتدى العربي الدولي للمرأة”، هو تغيير الصور النمطية السلبية للمرأة العربية في المملكة المتحدة في ذلك الوقت.

وتركز المؤسسة على دور المرأة في التصدي لتغيرات المناخ والاستدامة، بالتعاون مع منصة “المرأة في الاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة” (WiSER).

وبالتركيز على النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و40 عامًا، عقد المنتدى مؤتمرات في عواصم دول الشرق الأوسط الرئيسة.

هيفاء الكيلاني

دور المرأة في التنمية والسلام

وبعد تجربتها وعملها الميداني في المنطقة، أكدت هيفاء الكيلاني أهمية دور المرأة في إحلال السلام وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن السلام لا يمكن أن يتحقق دون مشاركة فعّالة من المرأة في جميع جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وفي ختام تصريحاتها، أعربت الكيلاني عن تفاؤلها وثقتها بقدرة النساء والشباب على تحقيق التغيير الإيجابي وبناء مستقبل أفضل، منوِّهة بأن التعاون والتضامن هما السبيل الوحيد نحو تحقيق السلام والازدهار في المنطقة والعالم.

المصدر: The National News


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:28 pm, May 24, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 56 %
Pressure 1018 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm