العرب في بريطانيا | من هي الجامعات البريطانية التي تخرج أنجح رواد ا...

1446 محرم 12 | 19 يوليو 2024

من هي الجامعات البريطانية التي تخرج أنجح رواد الأعمال؟

تقارير: كبار المديرين في بريطانيا تقاضوا الملايين رغم الأزمة المعيشية
فريق التحرير May 23, 2023

الجامعات البريطانية لها سمعة مرموقة في توفير عالي الجودة، كما أنها لعبت دورًا حاسمًا في تنمية وتطوير رواد الأعمال الناجحين. فيتميز عدد من الجامعات البريطانية ببرامجها المتخصصة في ريادة الأعمال وفي توفيرها الدعم اللازم للطلاب المهتمين بإطلاق مشاريعهم الخاصة.

ووفقًا لعدة تقارير، فهناك جامعات تنجح في تخريج عدد أكبر من رواد الأعمال الناجحين مقارنة بغيرها. ومعظم مؤسسي الأعمال تخرجوا من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

وفي حين إن كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية (LSE) واحدة من أفضل الجامعات لرواد الأعمال، إذ أنشأ 29,767 خريجًا أعمالهم الخاصة، أما جامعة أكسفورد فتخرج منها 27,300 رائد أعمال من أصل 278,988 خريجًا.

ما التخصصات التي يدرسها الطلاب ليصبحوا رواد أعمال ناجحين؟

 

من هي الجامعات البريطانية التي تخرج أنجح رواد الأعمال؟
رواد الأعمال في بريطانيا (Unsplash)

 

هنالك عدة تخصصات بإمكانك اختيارها لتصبح رائد أعمال غير تخصص الأعمال، من بينها تخصص الاقتصاد، وهو الأكثر شيوعًا بين أصحاب الأعمال.

ومن بعد الاقتصاد، كان تخصص التسويق الأكثر شيوعًا لرواد الأعمال في هذه الجامعة، إذ تخرج 1936 من أصحاب الأعمال بشهادة التسويق من أكسفورد. كما أن هنالك الكثير من خريجي الإعلام والاتصالات من أكسفورد (987 طالبًا) أنشؤوا مشاريعهم الخاصة.

 

 

ومن الجامعات الأخرى التي نجحت في تخريج رواد أعمال جامعة الفنون بلندن، جامعة كامبريدج، جامعة LSE، وجامعة لندن متروبوليتان. أما أقل الجامعات من حيث عدد الخريجين الذين أصبحوا روادًا للأعمال فهي جامعة هاربر ادامز، إذ نجح 298 فقط من أصل 11,829 خريجًا في تأسيس أعمالهم الخاصة.

 

ما على رواد الأعمال مراعاته عند تأسيس أعمالهم الخاصة؟

 

من هي الجامعات البريطانية التي تخرج أنجح رواد الأعمال؟
أنجح رواد الأعمال (Unsplash)

 

من أهم الصفات التي على رواد الأعمال التحلي بها هي الطموح والإرادة، والإصرار والمثابرة حتى تحقق الأهداف. ومن أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس عند بدء عمل تجاري هو التقليل من التكاليف التي ينبغي عليهم دفعها.

وقبل البدء بمشروع خاص،على رواد الأعمال التفكير في التكلفة التشغيلية للمشروع، وتكلفة المنتجات، والرسوم القانونية، والضرائب.

وقال جيمس أندرو ، خبير قروض الأعمال في موقع money.co.uk: “لبدء مشروعك الخاص، فأنت بحاجة إلى المعرفة الكافية والسلوك الصحيح والتمتع بأخلاقيات العمل، كما أن الجامعة التي تختارها والتخصص الذي تدرسه يساعدان في تأسيس مشروعك الخاص”.

 

المصدر

 


 

اقرأ أيضًا

المسلمون البريطانيون يتبرعون بمبلغ مليار باوند كل عام للأعمال الخيرية.

الإمارات تتصدر التصنيف العالمي لريادة الأعمال 2023 وبريطانيا تتخلف عن الركب

أهم 10 مهارات وظيفية يبحث عنها أصحاب الأعمال في بريطانيا لعام 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:48 pm, Jul 19, 2024
temperature icon 30°C
few clouds
Humidity 46 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 17%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:06 am
Sunset Sunset: 9:07 pm