العرب في بريطانيا | منظمة تطوعية تحشد لإسناد المتضامنين مع غزة في ب...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

منظمة تطوعية تحشد لإسناد المتضامنين مع غزة في بريطانيا قانونيا

منظمة تطوعية تحشد لإسناد المتضامنين مع غزة في بريطانيا قانونيا
محمد علي May 2, 2024

تستعد منظمة (APEX) التطوعية في بريطانيا لاتخاذ إجراءات قانونية داعمة لمطالب المتظاهرين المتضامنين مع قطاع غزة.

منظمة تطوعية تشكل ائتلافًا قانونيًا داعمًا لغزة

أنشطة في مدن بريطانيا خلال يومي 27-28 إبريل 2024
مظاهرة لدعم غزة (AUK)

ويأتي ذلك بعد أن شكلت المنظمة ائتلافًا قانونيًّا يضم 1000 شخصية قانونية وسياسية، ويشمل ذلك قضاة سابقين في المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف.

وستمارس المنظمة بالتعاون مع الائتلاف المذكور ضغوطًا قانونية على الحكومة البريطانية؛ لتذكيرها بالتزاماتها تجاه القانون الدولي، وفضح تواطئها مع الانتهاكات التي ترتكبها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة.

ولعل أبرز المطالب القانونية التي تدعو المنظمة إلى اتخاذها هي: التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وضمان إيصال المساعدات الطبية والغذائية للفلسطينيين في قطاع غزة، واستئناف بريطانيا تمويل منظمة الأونروا، وفرض عقوبات على الأفراد والجماعات ممن أدلوا بتصريحات تحرض على الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

ومن المطالب القانونية الأخرى: وقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، وتجميد العمل بخارطة الطريق التي توصل إليها الجانبان الإسرائيلي والبريطاني، في إطار اتفاقية التجارة الحرة لعام 2030، والنظر في إمكانية فرض عقوبات على إسرائيل.

أبرز المتطوعين في منظمة (APEX) الحقوقية

تحالف قانوني في بريطانيا للتضامن مع غزة
تحالف قانوني في بريطانيا للتضامن مع غزة

وبهذا الصدد قال المحامي صباح المختار، أحد المتطوعين في منظمة (APEX) ورئيس جمعية المحامين العرب: “إن أعضاء منظمة (APEX) يؤمنون بحق المساواة بين جميع الناس وضمان حريتهم وكرامتهم، إضافة إلى أن أعضاء المنظمة ملتزمون بالنضال في سبيل تحقيق ذلك”.

في حين قال علي القدومي رئيس مجلس إدارة المنظمة: “إن تطوعكم في منظمة (APEX) أو تقديم التبرعات لها يدعم جهود المنظمة، التي تسعى لتحقيق العدالة والإنصاف في العالم”.

ومن المتطوعين في صفوف المنظمة: رؤساء سابقون لنقابة المحامين في إنجلترا وويلز، والمستشار العام السابق في ويلز، ومسؤولون في كلية مانسفيلد وجامعة أكسفورد، و428 مستشارًا قانونيًّا، و154 مكتب محاماة، و340 محاميًا، و165 أستاذًا في القانون، من بينهم محاضرون في جامعات مرموقة مثل أكسفورد وكامبريدج.


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:56 am, May 20, 2024
temperature icon 16°C
clear sky
Humidity 66 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm