العرب في بريطانيا | منظمات إسلامية في بريطانيا تدعو للتبرع دعما للم...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

منظمات إسلامية في بريطانيا تدعو للتبرع دعما للمغرب وليبيا

منظمات إسلامية
فريق التحرير September 17, 2023

في أعقاب الأزمات الأخيرة التي عصفت بالمغرب وليبيا، توجهت عدة منظمات إسلامية مقرها في المملكة المتحدة إلى الأفراد والمجتمعات مع دعوة ملحة للتبرع وتقديم الدعم لهاتين الدولتين في هذه الأوقات الصعبة.

ويأتي هذا النداء في ظل الحاجة الملحة لمساعدة عشرات الآلاف في المغرب وليبيا نتيجة الأحداث الأليمة التي شهدها هذان البلدان.

حالة الطوارئ في المغرب وليبيا

منظمات إسلامية
منظمات إسلامية تجمع مساهمات لمساعدة المغرب وليبيا (Unsplash)

تأثر المغرب وليبيا بشكل كبير بالكوارث الطبيعية التي شهدها كلاهما، ما دفع بالحاجة إلى استجابة إنسانية فورية، تسبب زلزال مدمر في المغرب في وفاة وتشريد الآلاف، كما عصفت الفيضانات بمناطق بأكملها في ليبيا.

منظمات إسلامية في بريطانيا

منظمات إسلامية
منظمات إسلامية تجمع مساهمات لمساعدة المغرب وليبيا (Unsplash)

منظمة “العمل من أجل الإنسانية” (Action for Humanity) كانت في مقدمة الجهود، حيث أطلقت نداءً عاجلًا لمساعدة ضحايا زلزال المغرب.

تشدد المنظمة على أهمية الاستجابة الفورية وتقديم المساعدة الضرورية، بما في ذلك توفير الغذاء والمأوى والرعاية الصحية للمتضررين.

من ناحية أخرى، أعرب المجلس الإسلامي عن قلقه العميق إزاء الوضع في المغرب ودعا إلى تضافر الجهود لدعم المناطق المتضررة، وأكد على أهمية الوحدة والمسؤولية المشتركة في هذه الأوقات الصعبة.

كذلك، أخذت منظمة الإغاثة الإسلامية (Islamic Relief) خطوات كبيرة لمساعدة ضحايا زلزال المغرب، حيث أطلقت نداء الطوارئ لإغاثة العديد من الأسر الذين فقدوا منازلهم وأصبحوا مُشردين.

في هذا الإطار، تحاول الإغاثة الإسلامية تقديم الدعم اللازم، بما في ذلك مأوى ومياه نظيفة واحتياجات أساسية أخرى.

ليبيا تناشد المساعدة

من جهة أخرى، شددت منظمة ليبيا في المملكة المتحدة (Libya in the UK) على التحديات الكبيرة التي تواجهها ليبيا، حيث دعت المجتمعات العالمية إلى تقديم الدعم من خلال نداء طارئ، مشددة على أهمية الوحدة والتعاون الجماعي في مواجهة الأزمة الإنسانية في ليبيا.

 

المصدر: ديلي صن


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة