العرب في بريطانيا | مليونا شخص في بريطانيا حصلوا على الجرعة الثالثة...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

مليونا شخص في بريطانيا حصلوا على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

مليونا شخص في بريطانيا حصلوا على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا
ديمة خالد October 10, 2021

صرحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن ما يقارب مليوني شخص تلقوا الجرعة الثالثة “المعززة” من لقاح الكورونا.

وفقا لصحيفة ذا اندبندت؛ يتم اعطاء الجرعة الثالثة لمن يعاني من ضعف شديد في المناعة ولم يتسجيب للجرعات الأولية للقاح، وموظفين الرعاية الصحية والاجتماعية.

 

ماذا قالوا الخبراء؟

أخبرت رئيسة قسم التمريض في إنجلترا، روث ماي، صحيفة ذا اندبنت انها تلقت الجرعة الإضافية للقاح وتنصح كل من يستطيع أن يأخذها كذلك.

صرحت أيضَا روث ماي: “أنه لمن الرائع أن بعد ثلاث أسابيع فقط من حملة اللقاح المدعمة سارع مايقارب مليونا شخصًا  للحصول على الجرعة المدعمة”

وشكرت أيضا هيئة الخدمات الصحية قائلة: “أشكر جهود العاملين بهيئة خدمات الصحية الذين يقومون بتقديم اللقاح بالمساجد، الملاعب الرياضية، ومراكز التجمع المجتمعية، لمن هم بحاجة لها ويواجهون خطر أكبر بالإصابة بالكورونا”

“لقد تلقيت الجرعة المعززة من اللقاح قبل حلول الشتاء لحماية نفسي ومن حولي. أشجع كل من يستطيع ومؤهل لأخذ الجرعة اللإضافية بفعل المثل. فهي فعّالة للحماية من فايروس كوفيد-19”

من إيجابيات الجرعة المعززة أنها تساعد من يعانون من ضعف لمناعة والتصدي للسلالات الجديدة لفايروس كوفيد – 19

 

نسبة التلقيح في المملكة المتحدة أقل من الدول المجاورة

تم الآن اعطاء مايقارب 49 مليون جرعة أولى من اللقاح في المملكة المتحدة – أي 73% من الشعب – ومايقارب 45 مليون جرعة ثانية من اللقاح – أي 67% من الشعب -. بدأ الأمر، كانت بريطانيا أعلى الدول نسبة لمتلقي القلاح مقارنة بباقي الدول الأوربية، على عكس الآن حيث أصبحت بالمركز الـ12.

يرجح الخبراء أن هذا الاخفاض بنسبة متلقي اللقاح عائد لتأخر اللملكة المتحدة بتلقيح الأطفال الأكبر من 12 عامًا كالدول المجاورة، ورفضها لاشتراط نظام جواز اللقاح كالمستخدم في فرنسا واسكتولندا.

 

الأشخاص المؤهلون لتلقي الجرعة المعززة

الأشخاص المؤهلون لتلقي الجرعة المعززة من هم بسن الـ50 وأكبر، العاملون بمجال الرعاية الصحية والاجتماعية، من هم بالفئة العمرية 16-49 ويعانون من مشاكل صحية تعرضهم لخطر أكبر إن أصيبوا بالفايروس.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة