العرب في بريطانيا | معونة تُدفع لمرة واحدة تستفيد منها آلاف الأسر ف...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

معونة تُدفع لمرة واحدة تستفيد منها آلاف الأسر في مانشستر

معونة تُدفع لمرة واحدة تستفيد منها آلاف الأسر في مانشستر
محمد علي April 30, 2024

كشفت الحكومة البريطانية عن معونة جديدة تستفيد منها آلاف الأسر في مانشستر لمرة واحدة فقط وبقيمة 150 باوند.

وبهذا الصدد قالت وزارة العمل والمعاشات التقاعدية في بريطانيا: إنها منحت صندوق دعم الأسرة في بولتون بمانشستر 2.8 مليون باوند لتوزيعها على الأسر الفقيرة.

معونة تحصل عليها الأسر في مانشستر

كل ما تريد معرفته عن زيادة المعاشات التقاعدية والمعونات في بريطانيا في إبريل 2024

وكانت وزارة العمل قد كشفت عن صندوق دعم الأسرة في تشرين الأول/أكتوبر عام 2021، ويتلقى الصندوق تمويله من الحكومة البريطانية، وقد مددت الحكومة البريطانية دعمها المالي للصندوق في ظل استمرار أزمة المعيشة في بريطانيا.

وبهذا الشأن قال مجلس مدينة بولتون: “قدمت لنا الحكومة البريطانية مبلغ 5.56 مليون باوند، مخصصة لتمويل الخدمات، ويمكن للأسر الفقيرة التسجيل على برامج مساعدات الرعاية الاجتماعية المحلية؛ للحصول على معونات مالية لشراء الطعام أو تأمين الغاز والكهرباء والأجهزة المنزلية”.

وأضاف المجلس: “سيتأكد مجلس بولتون من هُوية المتقدمين، وما إذا كانوا يعيشون في بولتون، إضافة إلى معرفة دخلهم ونفقاتهم، وسيحصل الأطفال القادمون من الأسر الفقيرة على وجبات طعام مجانية في المدرسة، بقيمة 15 باوند لكل طفل خلال عطلة منتصف الفصل الدراسي في أيار/مايو، إضافة إلى 60 باوند لكل طفل لتأمين مصاريف نفقاته خلال العطلة الصيفية”.

آلاف الأسر في مانشستر تواجه ارتفاعًا في تكاليف المعيشة

كيف تؤثر أزمة غلاء المعيشة على المسلمين في بريطانيا ؟
أزمة المعيشة في بريطانيا

وقال متحدث باسم مجلس بولتون: “إن ارتفاع فواتير الطاقة تسبب بإثارة قلق الأسر المحدودة الدخل، لذلك يجب على المجالس المحلية أن تضع مخططات لدعم الأُسَر وتأمين غذائها ودفع فواتيرها، ومن الضروري تقديم مساعدات الرعاية الاجتماعية لجميع الأسر المحدودة الدخل دون شروط إضافية، ومن أشكال المعونات المطروحة: توزيع قسائم شرائية للأسر، أو تقديم الأغذية لها مباشرة”.

“وقد أولت وزارة العمل مهمة توزيع المساعدات للمجالس المحلية في بريطانيا؛ نظرًا إلى الاطلاع الواسع للمجالس على أوضاع السكان واحتياجاتهم، ما يجعلها أكثر قدرةً على تحديد الأشخاص الأكثر احتياجًا للمساعدات، وسيستمر صرف هذه المعونات للأسر المحتاجة بدءًا من نيسان/إبريل الجاري إلى الـ30 من أيلول/سبتمبر القادم، وهي الدفعة الخامسة من هذه المعونات التي بدأت الحكومة البريطانية بتقديمها منذ تشرين الأول/أكتوبر عام 2021″.

المصدر:Birmingham Mail


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:40 am, May 20, 2024
temperature icon 16°C
clear sky
Humidity 68 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm