العرب في بريطانيا | معرض "رسائل وصور غزة" في لندن يصور كف...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

معرض “رسائل وصور غزة” في لندن يصور كفاح الفلسطينيين للحرية

رسائل وصور غزة
فريق التحرير January 3, 2024

تشهد لندن قريبًا افتتاح معرض فني بعنوان: “رسائل وصور غزة”، يروي بطريقة مؤثرة وجادة نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والعدالة.

ويُقام هذا المعرض البارز بين الـ9 والـ25 من يناير 2024، وهو جهد تعاوني بين (P21 Gallery) و(Az Theatre)، إضافة إلى فنانين آخرين مرتبطين بالمشروع.

معرض رسائل وصور غزة

رسائل وصور غزة
معرض في لندن يستعرض كفاح الفلسطنيين (Unsplash)

يستند المعرض إلى فيلم “رسائل وصور غزة”، الذي يسلط الضوء على قصص الحياة اليومية والصعوبات التي واجهها المخرج الفلسطيني حسام مدهون، المدير المشارك لمسرح “الجميع في غزة”، منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة في أكتوبر 2023.

ويجسد الفيلم قراءات فنانين وشخصيات أخرى، محاكيًا الروايات الحية التي تصف النزوح القسري والحصار والقصف والجهود الإنسانية لمساعدة الجيران في ظل نقص الموارد والمعاناة.

وبجانب الفيلم، يعرض المعرض مجموعة من الأعمال الفنية والرسوم والصور التي تُبرِز حقبة النضال الفلسطيني من أجل الحرية، وسيُكمل المعرض هذا السرد البصري بفعاليات متنوعة تشمل: القراءات والشعر والموسيقى والأفلام.

وبرعاية كريمة من جوناثان تشادويك وروث لاس ويحيى زلوم، يستهدف المعرض توفير منصة مفتوحة للإلهام والتفكير والنشاط الثقافي.

القضية الفلسطينية

يُذكَر أن قصص المخرج الفلسطيني حسام مدهون وشهادات أخرى تتيح فرصة للتأمل في الأحداث المؤلمة الواقعة في فلسطين، وتعزيز التضامن والنشاط.

وتأتي مشاركة مسرح العز في المعرض ضمن رؤيته الشاملة لربط تجارب الناس في غزة بتجارب الفلسطينيين في أماكن أخرى، مثل مسرح الحرية في جنين، ويُبرِز هذا الارتباط أهمية التضامن والدعم للقضية الفلسطينية.

وبفضل دعم سخي من مسرح العز و(HUB Collective)، يتجسد معرض “رسائل وصور غزة” في جاليري (P21) بوصفه رمزًا ثقافيًّا وسياسيًّا مهمًّا في عالم الفن المعاصر.

يمكنك حجز التذاكر لحضور المعرض عبر الرابط التالي: رابط الحجز.

مكان المعرض: 21-27 شارع شالتون لندن NW1 1JD المملكة المتحدة.


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.