العرب في بريطانيا | مظاهرة في بريستول السبت 2 ديسمبر للمطالبة بوقف ...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

مظاهرة في بريستول السبت 2 ديسمبر للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في غزة

عشرات المظاهرات التضامنية مع فلسطين على مستوى بريطانيا اليوم
فريق التحرير December 1, 2023

تتواصل الاحتجاجات في بريستول البريطانية للأسبوع الثامن على التوالي تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه مجازر وتهجيرًا وحصارًا من قبل الاحتلال.

مظاهرة في بريستول السبت 2 ديسمبر للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في غزة

وتدعو حملة التضامن مع فلسطين في بريستول (PSC) وتحالف أوقفوا الحرب (Stop the War Coalition) للمشاركة في مسيرة جديدة يوم السبت، 2 ديسمبر، تبدأ من برج مياه داونز (Downs Water Tower) وتمر بجامعة بريستول (University of Bristol) التي شهدت عدة فعاليات تضامنية مع فلسطين في الفترة الأخيرة، وتنتهي بتجمع حاشد في كوليج جرين (College Green) حيث سيلقي نشطاء ومتضامنون خطبًا وشهادات.

 

مطالب في بريستول لوقف إطلاق النار في غزة

مظاهرة في بريستول السبت 2 ديسمبر للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في غزة

ويأتي هذا الاحتجاج في إطار سلسلة من المظاهرات التي تجري في عدة مدن بريطانية وعالمية هذا الأسبوع تهدف للضغط دوليًا لوقف إطلاق النار في غزة المستمر منذ 56 يومًا.

وأسفر عن العدوان الإسرائيلي أكثر من 15 ألف شهيد فلسطيني، من بينهم أكثر من 6500 طفل. وإصابة عشرات الآلاف وتدمير آلاف المنازل والمنشآت الحيوية.

وكانت إسرائيل وحماس قد اتفقتا على تمديد هدنة مؤقتة ليوم واحد قبل انتهاء موعدها صباح يوم الجمعة، وذلك بعد مفاوضات مكثفة برعاية قطرية ومصرية وأممية. وتشمل شروط الهدنة إطلاق سراح 10 رهائن إسرائيليين يوميًا مقابل 30 أسيرًا فلسطينيًا.

 

 

ولكن فور انتهاء الهدنة صباح الجمعة 1 ديسمبر، استأنف الاحتلال إطلاق النيران وقصف مختلف مناطق قطاع غزة، واستشهد العشرات من الفلسطينيين.

وسيشارك المحتجون في بريستول أيضًا في تضامن دولي يوم الأحد إذ سيطلقون طائرات ورقية من براندون هيل في الساعة 1 ظهرًا كجزء من رحلة طائرة ورقية عالمية تضامنا مع غزة. ويهدف المنظمون إلى تحقيق رقم قياسي عالمي بطائرات ورقية تحلق من مدن في جميع أنحاء العالم.

 


 

اقرأ أيضًا

مظاهرة كبرى في كارديف لأجل وقف دائم لإطلاق النار في غزة

مسيرة وطنية حاشدة تجمع المتضامنين مع فلسطين في لندن السبت 25 نوفمبر

مظاهرة كبرى في لندن للتضامن مع غزة وسط تعليمات أمنية مشددة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.