العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - مطالبات بزيادة الدعم المالي...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

مطالبات بزيادة الدعم المالي للبريطانيين المتعثرين

مطالبات بزيادة الدعم المالي للبريطانيين المتعثرين
فريق التحرير November 15, 2023

تتعرض الحكومة البريطانية لضغوط متزايدة من قِبل النواب لزيادة الدعم المالي للمواطنين البريطانيين المتعثرين الذين يعانون من آثار تفاقم تكاليف المعيشة.

وأكدت لجنة العمل والمعاشات التقاعدية المشتركة بين الأحزاب أن المدفوعات الحالية لم تكن كافية لمساعدة الأسر في التعامل مع ارتفاع الفواتير وتكاليف الحياة المتزايدة.

ورغم الزيادة الأخيرة في المدفوعات التي أعلن عنها وزير المالية في نوفمبر الماضي، إلا أن اللجنة أكدت أن هذه الزيادة لم تكن كافية، مشيرةً بشكل خاص إلى أن الأشخاص ذوي الإعاقة يتلقون مبلغًا إضافيًا سنويًا يبلغ 150 باوند فقط.

مطالبات بزيادة الدعم المالي للبريطانيين المتعثرين

مطالبات بزيادة الدعم المالي للبريطانيين المتعثرين
مطالبات بزيادة الدعم المالي للبريطانيين المتعثرين (Unsplash)

وتحث اللجنة على إصدار تقييم شامل لمدفوعات تكاليف المعيشة قبل بداية العام القادم، بهدف تقديم حلول أكثر فعالية للمواطنين المتأثرين بارتفاع التكاليف.

وعلى الرغم من انخفاض معدل التضخم، إلا أن الأسعار ما زالت تشهد ارتفاعًا ملحوظًا، خاصةً في تكاليف الغاز والكهرباء المنزلية التي لا تزال مرتفعة مقارنة بعام 2021 – بداية أزمة الطاقة التي تصاعدت بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأشار رئيس لجنة العمل والمعاشات التقاعدية، ستيفن تيمز، إلى ضرورة تقديم الدعم للأسر التي لديها أطفال والتركيز على دفع 150 باوند للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

مطالبات بزيادة الدعم المالي للبريطانيين المتعثرين
الدعم المالي

وفي وقت سابق من هذا العام، اقترحت اللجنة السماح للأفراد بإيقاف السداد التلقائي للحكومة من خلال المزايا، مما سيوفر تسهيلات أكبر للأسر المتعثرة في ظل الضغوط المالية الحالية. ويتم عادةً خصم المدفوعات لسداد الديون من المزايا.

وأوضح متحدث باسم وزارة العمل والمعاشات التقاعدية “تمثَّل مدفوعات تكلفة المعيشة دعمًا هامًا للعديد من الأسر، ولكنها جزء صغير من حزمة الدعم البالغة 94 مليار باوند التي قدمناها لتخفيف تأثير ارتفاع تكاليف المعيشة”.

وأضاف “نسعى في النهاية إلى خفض معدل التضخم، ونحن ملتزمون بخطتنا لتقليله إلى النصف خلال هذا العام، لتحقيق أكبر فائدة للأسر في المملكة المتحدة”.

المصدر: الغارديان


إقرأ أيضًا: 

مطالبات بالتحقيق في مشاركة جنود بريطانيين في الحرب على غزة

مطالبات بمقاطعة مقاهي كوستا البريطانية بسبب دعمها التحول الجنسي بإعلان مسيء

إهانة وعذاب نفسي.. مطالبات بالتوقف عن وضع أجهزة التتبع على اللاجئين في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
7:56 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm