العرب في بريطانيا | كل ما تود معرفته عن مشروع حافلات لندن الجديد &q...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

كل ما تود معرفته عن مشروع حافلات لندن الجديد “سوبرلوب”

عمدة لندن يكشف عن مشروع حافلات لندن الجديد "سوبرلوب"
فريق التحرير April 30, 2023

كشف عمدة لندن صادق خان عن مشروع حافلات لندن الجديد سوبرلوب الذي يهدف لتخصيص ستة طرق إضافية إلى جانب الطرق الأربعة الأساسية التي تستخدمها الحافلات في العاصمة لندن.

وقالت مصادر إن بلدية لندن ستبدأ بتسيير الحافلات على المزيد من الطرق المخصصة، بالتزامن مع توسيع مناطق خفض الانبعاثات الكربونية، في 29 آب/ أغسطس القادم، .

ويشمل مشروع حافلات سوبرلوب الطرق الأربعة التي تستخدم حاليًا وهي :

لندن تستعد لإلغاء أحد مسارات الحافلات الرئيسة العام المقبل
ما هي الخطوط الحالية لحافلات مشروع “سوبرلوب”

1- الطريق (607) : من وايت سيتي (White City) إلى أوكسبريدج (Uxbridge) غرب لندن، يعتبر طول هذا الطريق مماثلًا لطريق 207، وهو ثامن أكثر طرق العاصمة ازدحامًا، لكن الحافلات تتخطى المواقف على امتداده بسرعة أكبر.
2- الطريق (X26) : يمتد هذ الطريق من ويست كرويدن (West Croydon) إلى هيثرو سنترال (Heathrow Central)، وسيخضع الطريق لعمليات ترميم لتوسيع الممرات الخاصة بالحافلات وإقامة المزيد من إشارات المرور.
3- الطريق(X140) : يمتد هذا الطرق من هارو (Harrow) إلى هيثرو سنترال (Heathrow Central)، وهو أحدث الطرق السريعة ضمن العاصمة، حيث ازدادت حركة المرور فيه بنسبة 15 في المئة.
4- الطريق(X68) : يمتد من ويست كرويدن (West Croydon) إلى ميدان راسال (Russell Square)، ويفتح هذه الطريق أمام الحافلات خلال أوقات ذروة الازدحام.

الطرق الستة الجديدة في مشروع حافلات لندن الجديد 

قالت هيئة النقل في لندن إنها ستقيم ستة طرق جديدة للحافلات في إطار مشروع سوبرلوب وهي :

1- الطريق المتجه من هارو (Harrow) إلى نورث فينشلي (North Finchley) عبر نورثويك بارك (via Northwick Park) وهيندون (Hendon)، ومن المتوقع أن يكون أول الطرق التي تفتتحها بلدية لندن
2- الطريق من نورث فينشلي (North Finchley) إلى والثهامستو (Walthamstow) عبر إدمونتون (Edmonton).
3- الطريق من والثهامستو (Walthamstow) إلى رويال دوكس (Royal Docks) عبر إيلفورد (Ilford).
4- الطريق من بيكسليهيث (Bexleyheath) إلى بروملي (Bromley) عبر سيدكوب (Sidcup).
5- الطريق من بروملي (Bromley) إلى كرويدون (Croydon).
6- الطريق (X239) : يمتد هذا الطريق من جروف بارك (Grove Park) إلى كاناري وورف (Canary Wharf) عبر نفق سيلفرتاون (Silvertown) الجديد.

عدد رحلات الحافلات ضمن مشروع سوبرلوب

سيجري تسيير حافلة على طريق (X26) كل 15 دقيقة في وقت لاحق من العام الجاري، وسيبقى عدد الرحلات نفسه على طرقات(607)، و(X140)، و(X68)، وسيكتب بجانب رقم الحافلة كلمة سوبرلوب.

رسم الصعود على حافلات سوبرلوب

تبلغ رسوم الصعود على متن حافلات سوبرلوب 1.75 باوند، وهي نفس قيمة الرسوم التي تتقاضها الحافلات ضمن العاصمة، ويمكن أيضًا الاستفادة من عروض (Hopper)، التي تسمح بركوب أكبر عدد ممكن من الحافلات خلال ساعة واحدة مقابل 1.75 باوند فقط.

هذا وشهدت رسوم الحافلات في بريطانيا زيادة هي الأكبر منذ أكثر من عقد من الزمن، وبلغت هذه الزيادة 5.9 في المئة لتصبح الرسوم 1.75 بعد أن كانت 1.65.

ماذا قال عمدة لندن عن مشروع “سوبرلوب”؟

الفقراء أكثر المتضررين من خطط صادق خان لخفض الانبعاثات في لندن
عمدة لندن يؤكد أن مشروع “سوبرلوب” سيغطي 4 ملايين كيلومتر مربع

تحدث عمدة لندن صادق خان عن مشروع سوبرلوب في الحدث الذي أقيم في نورثولت (Northholt) قائلًا:” عندما اتخذت القرار بتوسيع مناطق خفض الانبعاثات في لندن، كان أحد التزاماتي الأساسية توسيع شبكة النقل المحيطة بالعاصمة “.

“وأنا اليوم أفي بالتزامي فيما يتعلق بمشروع حافلات سوبرلوب، حيث ستغطي شبكة المواصلات الجديدة حوالي 4 مليون كيلومتر مربع خارج لندن، حيث ستربط المحطات الأساسية ببعضها، إلى جانب مراكز المدن والمستشفيات”.

“وستسهل هذه الشبكة عمليات التنقل ضمن العاصمة، وتساعد في الحفاظ على المعايير البيئية”.

انتقادات مشروع “سوبرلوب”

إشارات المرور
ما العقبات التي قد تواجه “مشروع سوبرلوب” (بيكساباي)

يزعم منتقدو المشروع “سوبرلوب” هو مجرد خطة ترويجية لاستخدام بعض الطرق الموجودة أساسًا، كما أن المشروع سينجح فقد إذا أعطيت أولوية المرور للحافلات”.

وقال نيك روجرز العضو النائب عن حزب المحافظين في بلدية لندن :” إن إعلان صادق خان عن مشروع سوبرلوب هو ليس إلا محاولة للترويج لطرق موجودة أساسًا، وليس من الواضح ما إذا كان صادق خان سيفي بوعوده قبل البدء بتوسيع مناطق خفض انبعاثات الكربون.

“إن قيمة الاستثمار في مشروع سوبرلوب لا تشكل سوى جزء صغير من خطط توسيع شبكات المواصلات في لندن التي اقترحتها بعض الأحزاب بقيمة 100 مليون ، لكن حزب العمال رفض هذه الاستثمارات”.

“فقد سارع عمدة لندن لوضع بعض الخطط المستعجلة لإسكات الأصوات التي تشتكي من تأثير توسيع مناطق خفض انبعاثات الكربون على العديد من السائقين”.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع سوبرلوب لن يلقى النجاح المطلوب إلا إذا أعطيت الحافلات أولوية المرور على الطرقات.

 

المصدر: الديلي ميل 


 

اقرأ أيضاً : 

إلغاء إضراب حافلات لندن بعد صفقة رفع الأجور بنسبة 11 في المئة

لندن تخطط لتغيير نظام إشارات المرور لإعطاء الأولوية للحافلات

إلغاء تسعة خطوط لحافلات لندن في عام 2023

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.