العرب في بريطانيا | مسلمو ليستر يدعون سكان المدينة لمشاركتهم في فعا...

1445 ذو القعدة 13 | 21 مايو 2024

مسلمو ليستر يدعون سكان المدينة لمشاركتهم في فعاليات رمضان 2024

WhatsApp Image 2024-01-29 at 08.53.31
فريق التحرير January 29, 2024

في استعداد لاحتفال شهر رمضان المبارك، تدعو مجتمعات المسلمين في ليستر جميع سكان المدينة للمشاركة في فعاليات رمضانية مميزة تنظمها “جمعية الحوار” (The Dialogue Society)، حيث تتخذ من بناء علاقة ودية بين المجتمعات هدفًا لها.

وتشمل الفعاليات الرمضانية مأدبة إفطار خاصة ستُقام خلال شهر رمضان الكريم، بهدف تعزيز التعاون والأخوة والمشاركة بين أفراد المجتمع. وستتيح هذه المناسبة الفرصة للمشاركين في الاستمتاع بتنوع الأنشطة المُخطط لها، من عروض جذابة وخِطب ملهمة وحوار إعلامي يسلط الضوء على أهمية شهر رمضان وفوائد الصيام.

أهمية الصيام

مسلمو ليستر يدعون سكان المدينة لمشاركتهم في فعاليات رمضان 2024

حيث يحمل الصيام أهمية كبيرة كونه أحد أركان الإسلام المفروضة على المسلمين ويُعتبر الصيام واحدًا من أفضل العبادات التي تقرب المسلمين إلى الله، من خلال امتناعهم عن الشهوات والمحرمات أثناء الصوم تظهر إرادة المسلمين وعزيمتهم، كما أن للصيام أهمية صحية مثل الوقاية من الأمراض السرطانية، وتخليص الجسم من الرواسب الكلسية، والحصوات، والأكياس الدهنية، والزوائد اللحمية، وغيرها. والمساعدة على إنقاص الوزن، بشرط الالتزام بإفطار صحي وخفيف، وغنيّ بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم وسلامته، ولمنحه القدرة على تحمّل عبء الصيام في اليوم التالي. والحماية من تجلّطات المخ والقلب؛ لأنّه يقلل من نسبة الكولسترول الضار في الجسم.

مسلمو ليستر يدعون سكان المدينة لمشاركتهم في فعاليات رمضان 2024

مسلمو ليستر يدعون سكان المدينة لمشاركتهم في فعاليات رمضان 2024

وتعبّر الشركة المنظمة عن رغبتها في جعل الحدث انعكاسًا لانسجام المجتمع، ويؤكد المتحدث باسمها قائلًا: “يهدف احتفال هذا العام إلى تعزيز قيم السلام والوحدة داخل مجتمعنا الودود، على غرار الفعاليات السابقة التي جسدت روح الوحدة والسلام والأخوة، مثل عشاء عيد الميلاد الأخير”.

وفي دعوتهم للمشاركة في الفعالية، يحث المنظمون على أهمية حضور الجميع للمساهمة في تعزيز التلاحم الاجتماعي، وتُقام الفعاليات في مركز براونستون المدني في كينغزواي يوم الأحد 17 مارس الساعة 5 مساءً.

وتُكلف التذاكر 8.30 باوند عبر منصة Eventbrite، ويُرجى الحجز قبل 11 مارس. ولأي تفضيلات غذائية أو احتياجات خاصة، يُرجى التواصل مع فريق Dialogue Society أثناء عملية الحجز.

المصدر: leicestermercury


إقرأ أيضًا:

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:10 am, May 21, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 87 %
Pressure 1010 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:00 am
Sunset Sunset: 8:54 pm