العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - مسعفون في بريطانيا يعلّقون ...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

مسعفون في بريطانيا يعلّقون إضرابهم

مسعفون في بريطانيا
فريق التحرير February 4, 2023

مسعفون في بريطانيا يعلّقون إضرابهم. قالت النقابة العمالية (GMB) أمس الجمعة، إن نحو 1500 من موظفي سيارات الإسعاف في ويلز الذين كان من المقرر أن يضربوا عن العمل يوم الإثنين علقوا تلك الخطط بعد تلقيهم عرضًا بزيارة الأجور من حكومة ويلز.

وقالت النقابة إن صفقة الأجور ستكون دفعة لمرة واحدة لعام 2023 بالإضافة إلى زيادة حالية في الأجور بنسبة 4.5 في المئة، مضيفة أنها ستجري الآن مزيدًا من المفاوضات مع حكومة ويلز.

ولا يزال من المقرر تنظيم إضراب أكبر يوم الإثنين لنحو 10 آلاف من موظفي سيارات الإسعاف في إنجلترا الذين تمثلهم النقابة نفسها.

 

إضراب مسعفين في بريطانيا

مسعفون في بريطانيا
مسعفون في بريطانيا يعلّقون إضرابهم (Pixabay)

 

في وقتٍ سابق من الشهر الماضي، أعلنت النقابة العمالية (GMB) أن زُهاء 10 آلاف من موظفي الإسعاف في بريطانيا سيُضرِبون عن العمل أيام الـ6 والـ20 من شباط/ فبراير والـ6 والـ 20 من آذار/ مارس. وأن الإضراب سيشمل: المُسعفين والمساعدين الطبيين ومستقبلي المكالمات وسائقي سيارات الإسعاف.

وقد أُعلِن عن موجة إضراب موظفي الإسعاف الجديدة بعد وقت قصير من نقاش محتدم بين رئيس الوزراء ريشي سوناك مع السير كير ستارمر زعيم حزب العمال في مجلس العموم بشأن أوقات انتظار سيارات الإسعاف.

 

مسعفون في بريطانيا
مسعفون في بريطانيا يضربون للمطالبة بزيادة الأجور (Pixabay)

 

حيث سأل السير ستارمر رئيس الوزراء عن المدة التي تستغرقها سيارة الإسعاف للوصول إلى مصاب بنوبة قلبية، وطالبه بالاعتذار عن الفوضى العارمة التي عصفت بقطاع الصحة تحت قيادته.

من جهة أخرى اتهم سوناك زعيم حزب العمال بأنه يتصيَّد في الماء العكر بحجة أن المرضى في المستشفيات الويلزية “التي يديرها حزب العمال” يعانون أيضًا.

 

 

المصدر: Reuters


 

اقرأ أيضًا:

طواقم الإطفاء والإسعاف في بريطانيا يستعدون للإضراب بسبب تدني الأجور

تفاصيل إضرابات فبراير ومارس 2023 في بريطانيا

5 مؤسسات صحية في بريطانيا تفرض الكمامات مجددا مع عودة انتشار كورونا

loader-image
london
London, GB
6:18 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1015 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 6 mph
Clouds Clouds: 95%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm