العرب في بريطانيا | طواقم الإطفاء والإسعاف في بريطانيا يستعدون للإض...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

طواقم الإطفاء والإسعاف في بريطانيا يستعدون للإضراب بسبب تدني الأجور

طواقم الإسعاف والإطفاء
فريق التحرير September 7, 2022

تستعد طواقم الإطفاء والإسعاف في بريطانيا للمشاركة في موجة الإضرابات التي تضرب البلاد بسبب تدني الأجور.

وقد صوَّت أعضاء النقابات المسؤولة عن فِرَق الطوارئ لمصلحة البدء بالإضراب خلال الخريف الحالي، ومن بينها فِرَق الإطفاء والإسعاف.

وبهذا الصدد أعلنت النقابة المسؤولة عن فوج الإطفاء أن 32500 من أعضاء النقابة سيُدلُون بأصواتهم حول مسألة الانضمام إلى الإضرابات من أجل المطالبة برفع الأجور.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت النقابة رفض عرض الحكومة البريطانية برفع الأجور بنسبة 2 في المئة فقط خلال حَزيران/يونيو الماضي؛ إذ يرى عمال الطوارئ أن نسبة 2 في المئة لن تواكب معدلات التضخم التي ستصل إلى 13 في المئة خلال الشتاء.

32500 من طواقم الإطفاء والإسعاف في بريطانيا سيشاركون بالاقتراع حول المشاركة في الإضرابات 

وقد صوَّت نحو 100.000 من هيئة خدمات الصحة الوطنية  (NHS) في كل من إنجلترا وويلز للبدء بالإضراب، ومنهم المسعفون وموظفو الطوارئ.

ومن المتوقع أن ينضم مزيد من المسعفين ومساعدي الأطباء والممرضين إلى الإضرابات في كل من إنجلترا وويلز، وقد يصل عدد المشاركين في التصويت على الإضراب إلى نحو 250.000 شخص.

ووجَّهت نقابة الخدمات العامة أعضاءها بالتصويت لمصلحة البدء بالإضراب بعد أن رفضت النقابات العمالية عرض الحكومة برفع أجور الفِرَق الإسعافية والطوارئ بنسبة 4 في المئة، وستنتهي عملية التصويت على الإضراب في إنجلترا يوم الأحد 11 أيلول/سبتمبر، وفي ويلز يوم الجمعة 15 أيلول/سبتمبر.

وفي هذا الشأن قال المسؤول النقابي عن هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS) كولينزو جاريت ثوب: “يبدو أن الحكومة تنوي رفع أجور عمال الطوارئ وفِرَق الإسعاف بنسبة زهيدة للغاية، لكن الأمر غير المقبول هو أن تمويل هذه الصفقة سيأتي أصلًا من الأموال المخصصة لهيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS)”.

وأضاف: “لقد وصلت هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS) إلى حافة الانهيار، ولا بد من إعادة إنعاش الاستثمارات في القطاع الطبي قبل انهياره، وذلك عبر مكافأة الموظفين ورفع أجورهم، كما يوجد 40.000 شاغر تقريبًا في هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS)، وهناك صعوبة كبيرة في تعيين الموظفين والاحتفاظ بهم بسبب عرض الأجور المتدني الذي تقدمه الحكومة”.

وسيُصوِّت أعضاء النقابات العمالية على العرض الذي قدمته الحكومة في تموز/يوليو برفع رواتبهم إلى 1400 باوند، وسيبدأ التصويت على هذا العرض يوم الخميس 27 تشرين الأول/أكتوبر.

كما سيُصوِّت أعضاء النقابات العمالية في اسكتلندا على العرض الذي قدمته الحكومة برفع الرواتب 5 في المئة، وسيبدأ التصويت يوم الاثنين 3 تشرين الأول/أكتوبر بعد أن وافق 80 في المئة من أعضاء النقابة على المشاركة في الإضرابات.

كما سيُصوِّت أعضاء نقابة الخدمات العامة على قرار مماثل في ويلز ولم يكشف عن موعد التصويت بعد.

ولا يخطط فرع النقابات العمالية في أيرلندا الشمالية لإجراء أي تصويت، وسيتابع أعضاؤه إضرابهم من أجل زيادة الأجور لمواجهة التضخم.

ومن المقرر أن يُصوِّت معظم أعضاء النقابات العمالية على العروض التي تقدمها الحكومة خلال شهر من الآن.

وبهذا الصدد قال الضابط آلان لوفتهاوس: “إن جميع العاملين في قطاع الإسعاف وهيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS) يرغبون في تقديم خدمات عالية الجودة”.

الكلية الملكية للتمريض تعلن دعمها لإضراب طواقم الإطفاء والإسعاف في بريطانيا 

القطاع الطبي يعلن دعمه للإضراب طواقم الإطفاء والإسعاف في بريطانيا  (آنسبلاش)
 القطاع الطبي يعلن دعمه لإضراب طواقم الإطفاء والإسعاف في بريطانيا  (آنسبلاش)

“لكن الارتفاع الكبير في تكاليف المعيشة والنقص الحاد في أعداد الموظفين ونقص التمويل والإخفاق في معالجة أزمة الرعاية الاجتماعية، كل ذلك أدى إلى زيادة الضغوط على موظفي القطاع الصحي الذين أوشك كثير منهم على الاستقالة”.

“لا أحد يرغب في التصويت لمصلحة البدء بالإضراب، لكن كثيرًا من الموظفين لا يملكون خيارًا آخر. لا بد أن تعمل رئيسة الوزراء الجديدة على حل أزمة العمال في هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS) لتجنب الإضرابات، ويجب رفع الأجور رفعًا يُمكِّن الموظفين من مواجهة التضخم”.

هذا وكان الآلاف من موظفي القطاع العام في بريطانيا -ومنهم عمال سكك الحديد وسائقو القطارات وعمال البريد- قد شاركوا في العديد من الإضرابات خلال الأشهر الماضية فيما أُطلِق عليه: “الصيف الغاضب”، ومن المتوقع أن تستمر هذه الإضرابات خلال الخريف أيضًا.

وطالبت الكلية الملكية للتمريض الآلاف من طلابها بالمشاركة في الإضراب؛ وذلك بسب تدني عرض الأجور الذي قدمته الحكومة، وسيُصوِّت موظفو هيئة خدمات الصحة الوطنية (NHS) في كل من إنجلترا وويلز على شن مزيد من الإضرابات، على أن يبدأ التصويت يوم الخميس 15 أيلول/سبتمبر ويستمر لأربعة أسابيع.

هذا وقالت كارول بويلستون رئيسة مجلس الكلية الملكية للتمريض: “لا بد من الكفاح للحصول على أجور عادلة بعد معاناة استمرت سنوات من تدني الأجور”.

 

 

المصدر : i News


 
 
اقرأ أيضاً : 

الإضرابات في بريطانيا قد تستمر للأبد في حال عدم جلوس الحكومة إلى طاولة الحوار

بريطانيا: أطباء مبتدؤون يخططون لإضراب بسبب تدني الأجور

الأطباء في اسكتلندا يستعدون للتظاهر بدعوى انخفاض رواتبهم