العرب في بريطانيا | مساعدات مالية لمتضرري الفيضانات في إنجلترا - ال...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

مساعدات مالية لمتضرري الفيضانات في إنجلترا

الفيضانات
فريق التحرير November 13, 2023

في خطوة مهمة، قرر المجلس المحلي في مقاطعة سوفولك (Suffolk) دعم السكان الذين تأثروا بالفيضانات التي اجتاحت المنطقة بسبب عاصفة بابيت.

ووفقًا لمكتب الأرصاد الجوية، فإن العاصفة التي استمرت لأربعة أيام أسفرت عن تساقط كميات هائلة من الأمطار تراوح معدلها بين 75 ملم و100 ملم عبر إيست أنجليا، ما تسبب بحدوث فيضانات واسعة النطاق.

دعم متضرري الفيضانات

الفيضانات
متضررو الفيضانات يحصلون على دعم حكومي (Unsplash)

وفي محاولة للتخفيف من معاناة المتضررين، قرر المجلس المحلي لمقاطعة سوفولك تقديم مساعدات مالية متنوعة، تشمل: منحًا مباشرة وتخفيضات على ضريبة المجلس وضريبة الأعمال للأفراد والشركات المؤهلين.

وأشار المجلس إلى أن العدد الإجمالي للممتلكات والشركات المتضررة من هذه الكارثة قد وصل إلى 750 منشأة، ما يجعل تقديم الدعم المالي ضرورة ملحة.

وفي هذا السياق، يمكن للأفراد الحصول على منحة تصل إلى 500 باوند للمساعدة في سداد تكاليف إعادة التأهيل الأولية للمنازل المتضررة، في حين تصل المساعدة المخصصة للشركات إلى 2,500 باوند.

إضافة إلى ذلك، يمكن للأسر والشركات التي تعرضت للفيضانات بين الـ19 والـ25 من تشرين الأول/أكتوبر أن تستفيد من تخفيض بنسبة 100 في المئة على ضريبة المجلس أو ضريبة الأعمال لثلاثة أشهر؛ وذلك بهدف تخفيف الأعباء المالية عن المتضررين.

مخطط جديد

الفيضانات
مساعدات مالية لمتضرري الفيضانات في إنجلترا بقيمة 500 باوند (Unsplash)

من ناحية أخرى، يعمل مجلس سوفولك على توفير دعم آخر يصل إلى 5000 باوند للسكان المؤهلين؛ بهدف تعزيز مقاومة ممتلكاتهم للفيضانات في المستقبل، ولكن لا يزال هذا المخطط قيد الإعداد والتنفيذ.

من جانبه، أكد ماثيو هيكس، رئيس مجلس مقاطعة سوفولك، أهمية دعم الشركات والأشخاص المتضررين وضرورة منح هذا الدعم المالي الحيوي للأشخاص الذين يحتاجون إليه.

ونوَّه بأن المجلس ملتزم بتقديم الدعم المالي اللازم لمساعدة المتضررين في هذه الظروف الصعبة.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.