العرب في بريطانيا | أوكسفام البريطانية ترسل شاحنة مساعدات إلى غزة

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

أوكسفام البريطانية ترسل شاحنة مساعدات إلى غزة

أوكسفام البريطانية ترسل شاحنة مساعدات إلى غزة
فريق التحرير December 6, 2023

بعد انتهاء الهدنة في غزة أعلن مركز أوكسفام في بيستر إرسال شاحنة مساعدات إلى غزة تزن خمسة أطنان إلى غزة، وتحمل مُعَدات خاصة بالمياه والصرف الصحي. والغاية من هذه الخطوة دعم نحو 60,000 شخص في الأماكن المتضررة.

شاحنة مساعدات إلى غزة

مساعدات مقدمة من مسلمي بريطانيا في طريقها إلى غزة
مساعدات إلى غزة مقدمة من مسلمي بريطانيا

غادرت شحنة المساعدات يوم الإثنين الفائت من مستودع (Oxfam) في بيستر، ومن المقرر نقلها جوًّا إلى غزة غدًا الخميس الـ7 من ديسمبر. ويرى القائمون على مركز أوكسفام أن هذه المساعدات ستلبي احتياجات الناس المتضررين، ويشمل ذلك مستلزمات المياه والصرف الصحي.

وفي هذا السياق أعرب متحدث باسم (Oxfam) عن عدم معرفته الوقت الذي تحتاج إليه شحنة المساعدات للوصول إلى غزة على وجه الدقة، وناشد بتسهيل وصول المساعدات. ونبّه (Oxfam) إلى ضرورة وقف دائم لإطلاق النار وضمان وصول جميع المساعدات الإنسانية.

محتوى شحانة المساعدات

 

وتشمل شحنة المساعدات خزانات مياه قابلة للطي، وحوامل صنابير، ومستلزمات لاختبار صلاحية المياه للشرب، وأوعية المياه القابلة للطي وغير ذلك. ومن المتوقع أن تُسهِم هذه الأشياء بتخفيف أعباء المتضررين من الحرب في غزة.

تكمن أهمية هذه المساعدات في كونها تُسهِم بتوفير المياه للأغراض المنزلية والشخصية، بمعدل 15 لترًا كل يوم لأكثر من 10,000 شخص. وتتيح محطات غسل اليدين الوصول السهل والمقاومة للظروف الجوية، ومن المتوقع أن تدعم أكثر من 20,000 شخص.

نداء إنساني

المساعدات الطبية
عرقلة جمع المساعدات الطبية لأهل غزة في بريطانيا (Unsplash)

هذا وتدعو (Oxfam) إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار وضمان وصول المساعدات إلى السكان الذين هم بأمس الحاجة إلى المساعدة. ويتوقع أن تساعد هذه المُعَدات المتضررين في غزة وتخفف من معاناتهم.

 

المصدر Oxford email 


اقرأ أيضا 

جمعيات خيرية ومساجد قد تقطع عنها المساعدات بسبب ادعاءات معاداة السامية

أوين جونز: من يكشف الفظائع في غزة إذا قُتل جميع الصحفيين؟

جمعيات خيرية ومساجد قد تقطع عنها المساعدات بسبب ادعاءات معاداة السامية

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.