العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أفضل مدينة في بريطانيا لقضا...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

أفضل مدينة في بريطانيا لقضاء عطلة مليئة بالأدب والثقافة

فضل مدينة في بريطانيا لقضاء عطلة حافلة بالأدب والثقافة
فريق التحرير September 26, 2023

في بحث جديد، كُشِف عن أكثر المدن ثراءً من الناحية الثقافية في هذا البلد، والمفاجأة أن العاصمة لندن لم تتصدَّر القائمة! إذ عمل خبراء الطباعة في (Aura Print) على تصنيف المدن في هذا الإقليم بناءً على معايير ثقافية متعددة، واعتمدوا على عدد المعارض والمتاحف والمسارح، إضافة إلى شعبية الفنون الجماعية على منصة (TikTok). وفي هذا التقرير، سنكتشف مدينة الإبداع التي تصدرت هذه القائمة، ونستعرض أبرز معالمها الثقافية.

المدينة المتفوقة ثقافيًّا

تألقت مدينة مانشستر بوصفها المدينة الرائدة في هذا البلد بفضل تنوعها وثراوتها الثقافية والفنية. واعتمد هذا التصنيف على مجموعة من المعايير التي تُبرِز تميز المدينة وتنوعها الثقافي، ومنها عدد المعارض والمتاحف والمسارح.

معالم ثقافية بارزة

ويُعَد معرض مانشستر للفنون واحدًا من أهم المعالم الثقافية في المدينة؛ فهو يحتضن مجموعة ضخمة من الأعمال الفنية، بدءًا من القطع التاريخية إلى الأعمال الفنية المعاصرة. ويُشكِّل متحف مانشستر الجامعي مصدرًا مميزًا لمعرفة العلوم واستكشاف الثقافة.

مدن أخرى في القائمة

وعلى الرغم من عدم تصدر لندن القائمة، فإنها تبقى مدينة رائعة بمعالمها الثقافية والفنية، ومن المدن البارزة من الناحية الثقافية: برايتون وبريستول وإدنبره وليدز وليفربول وغلاسكو ونيوكاسل وبلفاست.

الختام

يشار إلى أن هذه الدراسة تُبرِز لنا أن هناك كثيرًا من المدن المتنوعة في هذا البلد التي تقدم تجارب ثقافية مثيرة. فإن كنتم تُفضِّلون الإقامة في مكان يجمع بين الإبداع والفن، فستعثرون في هذه المدن على ما يناسب أذواقكم ويغني تجربتكم الثقافية.

تجربة ثقافية فريدة

وإن كنتم تبحثون عن تجربة ثقافية فريدة ومميزة في هذا البلد، فلا جَرَم أن مدينة مانشستر وغيرها من المدن الرائعة تمثل خيارات مثالية. فبفضل معارضها الثقافية ومعالمها الفنية المتنوعة، ستتاح لكم فرصة الحصول على المتعة واكتشاف كثير من الجوانب المثيرة في هذه المدن المذهلة.

 

المصدر ESPRESS 


اقرا أيضا 

مدينة يورك الأفضل في بريطانيا للسياحة الداخلية في 2022

مدينة في بريطانيا لا يضطر سكانها لقفل الباب بمفتاح!

ما هي أسوأ مدينة في بريطانيا لمشتري المنازل لأول مرة؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:58 am, Jun 19, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm