العرب في بريطانيا | مدرسة بريطانية تقرر منع الأطفال من تناول الحلوي...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

مدرسة بريطانية تقرر منع الأطفال من تناول الحلويات بعد وجبة الغداء

مدرسة بريطانية تقرر منع الأطفال من تناول الحلويات بعد وجبة الغداء
فريق التحرير January 14, 2022
مدرسة بريطانية تقرر منع الأطفال من تناول الحلويات بعد وجبة الغداء (أنسبلاش)

اتّخذت إحدى المدارس في بريطانيا قرارًا مفاجئًا بمنع الأطفال من تناول الحلويات بعد وجبة الغداء؛ حيث أشار المعلمون إلى أضرار ذلك النوع من الأطعمة على مدى تركيز الطلبة وفاعليّة تعليمهم بعد الظهر.

ووفقًا لما ذكرته إحدى الصحف البريطانيّة فقد حظرت مدرسة “سكوت ويلكي” الابتدائيّة الحلويّات في فترة الغداء؛ لما تسبّبه من هبوط في السّكّر عند الأطفال؛ حيث لا توفّر الأطعمة السكّرية سوى سعرات حراريّة سرعان ما يحرقها جسم الطفل، وبذلك يفقد كل طاقته خلال ساعات قليلة.

مدرسة بريطانية تقرر منع الأطفال من تناول الحلويات بعد وجبة الغداء
الأطفال يفقدون طاقتهم بشكل أسرع عند تناولهم كميات كبيرة من السكر (أنسبلاش)

ولتجنّب فقدان الطلبة لتركيزهم وسرعة انفعالهم فإن المعلمين في مدرسة “سكوت ويلكي” يقدّمون وجبات خفيفة صحيّة في منتصف الصباح – مثل: أطباق الفاكهة، والزبادي، وألواح الجرانولا المليئة بالألياف الصحيّة – بدلًا من الحلويات الضارّة في وجبة الغداء.

 

فوائد منع الحلويات

مدرسة بريطانية تقرر منع الأطفال من تناول الحلويات بعد وجبة الغداء
مدرسة بريطانية تقرر منع الأطفال من تناول الحلويات بعد وجبة الغداء (أنسبلاش)

وقالت كيري إيدج في هذا الشأن – وهي المديرة التنفيذية للمدرسة الواقعة في شرق لندن -: إن “نيوهام تشهد أحد أعلى مستويات السُّمنة المفرطة بين الأطفال في البلاد، ونحن بحاجة إلى التفكير مليًّا في كمية ونوع الطعام الذي نقدّمه لأطفالنا، إلى جانب التمارين الرياضيّة التي يمارسونها”.

وعادةً ما يتم تقديم الحلويّات إلى جانب الوجبة الأساسيّة في كافتيريا المدارس في البلاد، إلا أن المديرة كيري تُشير إلى أن بعض الأطفال يُعطون الأولويّة لحلويّاتهم؛ وبالتالي لا يحصلون على وجبة متكاملة ومتوازنة.

 

آثار إيجابيّة ملموسة

كما أكّدت أن التخلّص من الحلويّات أدّى إلى التخلّص من تلك المشكلة، بل ومَنَح الأطفال مزيدًا من الوقت للخروج للّعب مع أصدقائهم وتحريك أجسادهم.

“وجدنا أنهم كانوا متعبين وسريعي الانفعال في فترة ما بعد الظهر؛ لأنهم تناولوا طبقًا مليئًا بالسّكّر، ثم تعرّضوا لانخفاض مفاجئ في كمية السّكّر في الدم”، حسب تعبير المديرة. ومن الطبيعي أن يؤثر ذلك على فاعليّة تعليمهم، وقدرتهم على التركيز والاحتفاظ بالمعلومات، وتمتّعِهم بالوقت الذي يقضونه في المدرسة بشكل عامّ. (brownshvac.net)

مدرسة بريطانية تقرر منع الأطفال من تناول الحلويات بعد وجبة الغداء
منع الأطفال من تناول الحلويات بعد وجبة الغداء حسّن من تفاعلهم داخل الفصل الدراسي (أنسبلاش)

وفي نفس السياق أعرب بعض الأهالي عن مخاوفهم تجاه الخطوة في البداية، إلا أنهم يدعمون المخطط الجديد؛ لِما لاحظوا من تحسّنٍ في مشاركة أطفالهم في الفصول الدراسيّة.

ويجدر الذكر بأن مدرسة “سكوت ويلكي” تُعدّ من بين أفضل المدارس في البلاد؛ حيث تتمتع ببرامج متقدمة في المواد الأساسيّة، مثل: القراءة، والكتابة، والرياضيات بدرجات تفوق المتوسط الوطنيّ.

هذا وقد تصدرت المدرسة عناوين الصحف الشهر الماضي عندما أعلنوا أنهم قد زادوا مدّة اليوم الدراسي لساعة إضافية؛ لمساعدة الأطفال على استدراك ما فاتهم بسبب جائحة كورونا.

# مدرسة بريطانية تقرر منع الأطفال من تناول الحلويات بعد وجبة الغداء


اقرأ المزيد:

كيف تدير وقت استخدام الأطفال للأجهزة الذكية بأمان

بابا الفاتيكان ينتقد تفضيل تربية الحيوانات على إنجاب الأطفال!

لماذا يجب الحذر من السكر في طعام الأطفال؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
12:27 am, Jul 27, 2024
temperature icon 16°C
broken clouds
Humidity 80 %
Pressure 1013 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm